"سواقي" تطبيق لمراقبة السائقين في السعودية

تطبيق سواقي
تضمن سلامة العائلة أثناء الرحلة مع السائق
سواقيتطبيق لمراقبة السائقين في السعودية
3 صور
تعتمد الأسر السعودية بشكل كبير على السائق الخاص للقيام في "المشاوير اليومية"، لكن ما يثير قلقها هو ما يرتكبه بعض السائقين من مخالفات، لذا قام مجموعة من الشباب السعوديين بإنشاء تطبيق، أطلقوا عليه اسم "سوَّاقي"، يسهل على العائلات التعامل مع سائقيها، وتتبع حركتهم، والاطمئنان على مَن يركبون معهم دون أن يكون على السائق قراءة أي رسائل، أو تلقي مكالمات هاتفية أثناء سير الرحلة!

وقال نديم بخش من فريق العمل: "إن فريق عمل سواقي فخور جداً بفوزه بجائزة أفضل شركة عربية ناشئة في مسابقة معرض جایتكس للتقنیة لعام ٢٠١٦م، وكذلك بكونه يمثل فئة الشركات السعودية الناشئة في مسابقة توجد فيها كثير من الشركات الموهوبة والمبدعة من مختلف أنحاء العالم". بحسب "الوكالات".

وأضاف أن هناك خططاً لإضافة عديد من المميزات الجديدة إلى التطبيق، مثل مراقبة سرعة السيارة، وترتيب مواعيد الخروج والعودة خلال اليوم، بالإضافة إلى عديد من المزايا الأخرى التي تضمن سلامة العائلة أثناء الرحلة مع السائق.

يشار إلى أن تطبيق "سواقي" يمكِّن رب الأسرة، من خلال واجهة استخدام بسيطة، من تحديد موقع أسرته، وطلب السائق، ومعرفة الوقت المتوقع لوصولهم، مع إمكانية متابعة حركة السيارة لحظة بلحظة، وتلقي إشعار عند وصول السائق إلى الموقع المحدد، ما يساعد في توفير وقت الانتظار، ويقلص مدة الوصول إلى مواقع جديدة غير معروفة من قبل.