كاتبة سعودية تحلق شعرها؛ تضامنًا مع المصابين بالسرطان

صورة تعبيرية
مها الوابل بعد حلق شعرها
مها الوابل في أثناء حلق شعرها
3 صور

تضامنًا مع مرضى السرطان، فاجأت الكاتبة الإعلامية، مها بنت سليمان الوابل، متابعيها في «سناب شات» والوسط الإعلامي، بحلق شعرها، وتبرعت به لصالح إحدى الجمعيات الخيرية في لاهاي الهولندية، وسط مشاركة وتشجيع 1000 رجل وامرأة.
وقالت الكاتبة الإعلامية مها بنت سليمان الوابل لـ«سيدتي»، إن الفكرة راودتها عندما اطلعت وعلمت بارتفاع عدد المصابين بالسرطان بالعالم؛ إضافةً إلى التضامن مع المصابين، بطريقة مختلفة بعيدة عن الشفقة والعطف، مشيرةً إلى أنها تشعر بمعاناتهم وآلام المرض؛ فقد مرت بالمعاناة نفسها بعد شفائها من ورم تم استئصاله منها منذ عدة سنوات ماضية، وكان خوفها من تساقط شعرها؛ فقررت أن تبادر بمشاركة وتشجيع 1000 رجل وامرأة، وجازفت بحلق شعرها الذي يُعد تاج جمال لأي امرأة؛ لتنقل رسالةً وصرخةً: «جميعنا معكم».
وعند سؤالها عن شعورها عندما قامت بحلق شعرها، أجابت مها الوابل بأنها كانت سعيدةً جدًّا بمبادرتها؛ لقناعتها بأهمية تماسك النسيج المجتمعي، داعيةً الأسر والأصدقاء والمجتمع إلى التضامن مع أبنائها المصابين بالسرطان من خلال حلق شعر رؤوسهم، كما تفعل الأسر الأجنبية.
وبالنسبة إلى ردة فعل أفراد أسرتها؛ أكدت مها الوابل أن زوجها شجعها على المُضي في مبادرتها الإنسانية والاجتماعية، وكذلك أبناؤها سعدوا جميعًا بهذا العطاء، وأخبروها بأنهم فخورون جدًّا بها.