3 أسباب تجعل النساء الذكيات يفشلن في الحب

الرجال لا يحبذون الارتباط بالنساء الذكيات
الشعور بالحرية يعطل الحب
3 صور

أكدت دراسة سابقة أن الرجال لا يحبذون الارتباط بالنساء الذكيات، أو اللاتي يتفوقن عليهم من الناحية المالية أو العلمية، ويفضلون النساء الأقل ذكاءً، وأرجعت الدراسة السبب في رفض الرجال للنساء الذكيات؛ إلى أن الذكيات دائمًا ما يلتزمن بأعمال اجتماعية وهوايات مختلفة وهن أكثر حديثًا وفهمًا وتدقيقًا للأمور المحيطة بهن دومًا.

الذكاء والحب:
أثبتت الأبحاث الحديثة أيضًا أن النساء الذكيات دائمًا ما يفشلن في علاقاتهن العاطفية أكثر من المعتاد، وذلك لأنهن يدققن بشكل أكبر في شريك الحياة، ولهذا فإن العلاقات العاطفية الخاصة بهن لا تستمر لفترة طويلة.

أسباب فشل الذكيات في الحب:


ذكر موقع «لايف هاك» 3 أسباب تجعل النساء الذكيات يفشلن في علاقتهن العاطفية، وهي كالتالي:


1 -الشعور بالحرية يعطل الحب: النساء الذكيات دائمًا ما يكون لهنّ طموح مهني، كذلك يرغبن في أن يشعرن بالحرية، ما يجعلهن غير قادرات على الاندماج مع شركاء الحياة، وتحدث بينهما الكثير من الخلافات؛ لأن النساء من هذا النوع يرغبن في عيش حياة ليست عادية على الإطلاق، لذلك تنتهي علاقتهن بالفشل.

2- العلاقات العاطفية ليست من أولوياتهن: على الرغم من أن لا أحد قادر على العيش بلا حب، إلا أن النساء الذكيات ينظرن إلى الأمر بشكل مختلف، فمثل هذه العلاقات تأتي في المرتبة الثانية، ولا تشغل بال الكثيرات منهنّ، ولا يتسارعن من أجل الوصول إليها، لذا فالكثيرات منهنّ ليست لديهن حياة عاطفية.

3- يدققن في التفاصيل ومولعات بتحليل الأمور: العلاقات العاطفية لا تحتاج منا إلى كثير من التدقيق وتحليل الأمور بشكل كبير، فهناك الكثير من التفاصيل التي يجب أن نتعامل معها كما هي، ولكن النساء اللاتي يتمتعن بقدر عالٍ من الذكاء؛ يدققن في التفاصيل، ويحللن الأمور، ما يجعلهن يفقدن حماسهن تجاه العلاقة.