حملة لضبط تجار ومتعاطي المخدرات في المدارس

الفريق ضاحي خلفان تميم
2 صور

أعلن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، نائب رئيس المجلس الوطني لمكافحة المخدرات الفريق ضاحي خلفان تميم، تعيين مسؤولين أمنيين في المدارس لرصد حالات تعاطي المخدرات بين الطلبة، للتعامل معها مبكراً قبل أن تتفاقم.
حيث أكد خلال مؤتمر صحافي لإطلاق البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج»، أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة في ضبط كل من يتورط سواء بالاتجار أو الترويج أو التعاطي.
وطالب تميم بإعدام كل من يثبت إدانته في جريمة اتجار أو ترويج، قائلاً: «إنهم يقتلون أبناءنا، ويجب معاقبتهم بالطريقة ذاتها»، لافتاً إلى أن مديري إدارات المكافحة حددوا مؤشراً للضبط ، وحققوا نسبة 78% حتى الآن، لكن مع نهاية العام يفترض أن يلتزموا بما تعهدوا به وهو القبض على 95% من المشتبه فيهم بقضايا المخدرات.
كما أن أن أحدث تقارير الأمم المتحدة تفيد برصد 500 نوع مستحدث من هذه المخدرات خلال السنوات الأربع الماضية فقط.
وأكد أن جميع إدارات المكافحة سواء الاتحادية أو التابعة لمديريات الشرطة المختلفة في حالة تأهب قصوى، معتبراً أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة بكل المقاييس ولن يكون هناك تهاون في التعامل مع أي شخص.
يشار إلى أن تميم طالب بتغليظ العقوبات لتصل إلى الإعدام على تجار ومروجي المخدرات، مشيراً إلى أنه ليس من المنطقي أن يحصل مهرب مليون حبة مخدرات على ثلاث سنوات سجناً، على الرغم من أنه تسبب في قتل كثيرين بسمومه.