ملاك آل داوود أول مذيعة سعودية في قناة أمريكية

مبتعثة محجبة مذيعةً لقناة جامعة أمريكية
ملاك آل داود
المبتعثة ملاك آل داود
مذيعةً في قناة جامعة "إنديانا بولس" الأمريكية
5 صور

لم يكن سفرها للابتعاث لإكمال دراستها فقط لنيل الشهادة التعليمية، ولكن طموحها الكبير تعدى هذا الأمر، لتتمكن من أن تمثل وطنها في الخارج بصورة مشرفة، ليفخر بها أبناء وطنها ممثلة قدوة لتميز المرأة السعودية، إنها المبتعثة ملاك آل داوود أول مذيعة سعودية محجبة في أمريكا.


تنحدر آل داوود من مدينة صفوى شرق السعودية، وقد أنهت دراستها في المرحلة الثانوية بتقدير ممتاز، ثم اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراستها في تخصص الإعلام.


تمكنت من تحقيق حلمها بالجمع بين الدراسة والعمل، فبعد مرور 3 سنوات بين الدراسة والإقامة في أميركا تقدمت للعمل في قناة «الجامعة» للعمل كمذيعة بشكل رسمي، وتم قبولها بعد أسبوع من تقديمها، لتصبح بذلك أول سعودية محجبة تعمل مقدمة برامج في قناة «uindy tv»، والتي يعمل بها عدد من الطلاب، ومن خلالها يقدمون العديد من البرامج المنوعة، كما أنها أول مذيعة تقدم بعض التقارير المتلفزة على شاشة «القناة الأمريكية الفضائية mt10 news».


ويركز برنامجها المقدم على قناة «الجامعة» على بث الروح الإيجابية، والمساهمة في خلق المساعدة، وزيادة التقارب الاجتماعي والثقافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وجد تقبلاً وتشجيعًا كبيرين رغم أنها المذيعة المحجبة الوحيدة في قناة الجامعة.


برزت ملاك كذلك في الجانب التطوعي الاجتماعي من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال التطوعية، بجانب مسيرتها المهنية التي حملت معاني النجاح، والتي تمكنت من خلالها من تحدي جميع الصعاب لتتمكن من الوصول إلى ما هي عليه، وتحلم بأن تكون مثل قدوتها المذيعة علا الفارس، والتي دفعها إعجابها بها إلى أن تصقل موهبتها وتطور من نفسها لتكون جديرة بما وصلت له الآن، وعلى الرغم من عدم قبول فكرة تعيينها في بداية الأمر، إلا أن هذا لم يجعلها تتقهقر للوراء، بل أكملت طريقها لتجد فيما بعد استحسان الجميع وتحصد صدى واسعًا من المتابعين لها.


وعن أحلامها المستقبلية في مجال العمل والإعلام عبرت عن رغبتها في خوض تجربة العمل الإعلامي، وأن تصبح إعلامية متميزة في وطنها السعودية، لتكون هي المنبر الإعلامي للبحث عن القضايا الإنسانية والاجتماعية، وتضع بصمتها الخاصة في الساحة الإعلامية.