أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمير مكة يطلق التطبيقات الإلكترونية الذكية لمحافظة جدة

إطلاق التطبيقات الإلكترونية الذكية لمحافظة جدة
من أجل اختصار الوقت وتحقيق تطلعات المواطن في الحصول على الخدمات دونما تأخير مع الأخذ في الاعتبار الجودة والإتقان، أطلق الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة، التطبيقات الإلكترونية الذكية للمحافظة الهادفة لتطوير وتحسين الأداء والتحوّل للحوكمة الإلكترونية.
وتضمّنت التطبيقات الإلكترونية، النسخة الكفّية المخصصة للهواتف الذكية التي تتيح للمراجع متابعة المعاملة الخاصة به من خلال الاستعلام الإلكتروني، كما يضم التطبيق أيقونة للبحث عن المعاملات باستخدام خاصية "الباركود"، إلى جانب دليل للإجراءات المعمول بها وطرق التقديم عليها، وعرض أخبار المحافظة وأنشطتها المختلفة.
وتضم بوابة جدة الإلكترونية، وفقاً لـ"عكاظ"، 7 قطاعات حكومية، إلى جانب المحافظة، أمانة محافظة جدة، وزارة العدل، وزارة التجارة والاستثمار، والإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية.
وتعد هذه الأجهزة الحكومية التي تنضوي تحت البوابة هي القريبة إلى احتياجات المواطن باعتبار أن الخدمات التي تقدمها تمثل المعايشة في الدرجة الأولى لمختلف الاحتياجات العصرية، مما يُسهل على مراجعي إدارات وأقسام المحافظة متابعة معاملتهم بكل يسر وسهولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X