اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للبنات.. 6 مفاتيح للتعامل مع الآخرين بلباقة

مفاتيح للتعامل مع الآخرين بلباقة

التعامل مع زملاء الدراسة سواء في المدرسة أو الجامعة من المهم أن يكون مبنيًا على أمور تعزز العلاقة وتطورها وتحفظ حدودها، والأهم أن تجنبها أي صدامات أو مشكلات تعيق الهدف الرئيسي من التواجد في مكان الدراسة، ولتحقيق ذلك إليكم تفاصيل إتيكيت التعامل مع زملاء الدراسة.

1- الابتسامة:
وهي أول شروط التعامل مع زملاء الدراسة، والابتسامة تحقق التواصل الفعال في بناء العلاقات الناجحة والصداقات الجيدة، كما أن الابتسامة هي حق من حقوق الغير مهما كان في داخل النفس غير ذلك.

2- المشاركة والتعاون:
وهي أساس التعلم والدراسة، فبدون المشاركة والتعاون لن تتحقق العملية التعليمية والهدف منها، ويجب أن تكون المشاركة أو التعاون بكل الأشكال المادية والمعنوية والحسية.

3- الاحترام:
احترام الزملاء في التعامل والتواصل واحترام مساحات الحرية لكل الزملاء يحقق علاقات ناجحة بين الزملاء.

4- تقبل الرأي الآخر:
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، ولولا الاختلاف لما أدركنا الصحيح، والقناعة بذلك تجعلنا نتقبل زملاءنا على اختلافاتهم دون أي تحيز أو كره.

5- احترام الخصوصية:
وهي من شروط العلاقات الناجحة وخاصة بين زملاء الدراسة، فمهما تقاربت المقاعد والأماكن والمشاركة في الأدوات، إلا أن لكل منا خصوصية من حقه أن لا يقترب أحد منها.

6- الالتزام بالقوانين:
لكل مكان قوانينه التي يجب أن تحترم وتطبق، والتزام الجميع بالقوانين يحفظ حقوق كل المنتمين لنفس المكان من زملاء وعاملين.
 

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.