"نور" حارب التمييز ضد المرأة.. هل هو ذكر أم أنثى؟

فيديو كليب يحارب التمييز ضد المرأة ويحوز على ملايين المشاهدات
2 صور

حاز الفيديو كليب الذي أطلقه المغني المصري أحمد ثروت والشهير بـ" زاب ثروت" بالتعاون مع الممثلة أمينة خليل، وبالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، على مليون مشاهدة خلال 24 ساعة فقط من نشره على شبكات التواصل الاجتماعية، كما حقق الفيديو انتشارًا واسعًا حيث حصل على المركز الأول في تريند شبكة "اليوتيوب" بمشاهدات تجاوزت 25 ألفاً، تقوم فكرة الفيديو على الشخص الذي يُدعى بـ"نور"، والذي قد تصيبك الحيرة في تصنيفه إن كان ذكرًا أم أنثى؟! هل هو مهندس أم مهندسة؟!.


وحبكة الفيديو تُصيب المشاهد بالصدمة والتشويق عند إنهاء الفيديو، ومن ثمّ محاولة استيعابه وإعادة مشاهدته للمرة الثانية، اعتمد الفيديو إيصال رسالة إلى المجتمع المصري والعالم العربي بأنّ المرأة ليست هامشًا في المجتمعات، فهي تساند أسرتها وتحقق طموحها مثلها مثل الرجل.


الفيديو كليب من إنتاج شركة "Axeer Studio "، وتحت إشراف كامل من المجلس القومي المصري للمرأة وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وبدعمٍ من سفارة اليابان بالقاهرة ودعمًا لحملة #سر_قوتك التي أطلقها المجلس القومي منذ رمضان 2016م، من جانبها ذكرت الدكتورة نجلاء العدلي، عضو المجلس القومي للمرأة، أنّ فكرة الكليب قد عرضها الفنان زاب على المجلس، وشارك المجلس في إجراء بعض التعديلات وصياغة التصور النهائي لها وفقًا لتوصيات المجلس.
مطرب الراب المصري الجنسية، الأردني المولد والذي حصدت أغنيته الأولى "أوباما" نجاحاً كبير، احتفل بإطلاق الفيديو كليب عبر منشور له في حسابه الشخصي عبر شبكة "الفيس بوك" قائلاً فيها: "إزاي كانت في ورشة؟ إزاي كانت سند؟ إزاي كانت رجولة دي بنت أصلا مش ولد! # نور"، وتجدر الإشارة إلى أنّ شريكته في الكليب الممثلة المصرية "أمينة خليل".


يُعد هذا الكليب أولى تجاربها في عالم الغناء، حيث درست أمينة التمثيل في الجامعة الأمريكية وتخرجت في عام 2009، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ودرست في مسرح "لي ستراسبرغ" ومعهد السينما، وشاركت في العديد من المسلسلات التي كان آخرها مسلسل "نكذب لوقلنا مابنحبش"، والذي عُرض في 2013م.