بلس /أخبار

نجوم وسلاطين "مدام توسو" يصلون إلى اسطنبول

براد بيت وأنجلينا جولي
أحد سلاطين العثمانيين
مادونا وميسي

إفتتح متحف "مدام توسو" الشهير بتماثيل الشمع، فرعه الجديد في اسطنبول، مقدماً مزيجاً من شخصيات هوليوود الرئيسية، وأخرى تتعلق بتاريخ البلاد مثل سليمان القانوني وأتاتورك.

وتم افتتاح فرع المتحف على جادة استقلال في قلب المدينة التركية الكبيرة. ويستقبل الزوار في المتحف تمثالاً لافتاً جداً من حيث الدقة لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.

وقال حلمي (30 عاماً) أحد سكان اسطنبول: "تمثال زعيمنا أتاتورك موفق جداً. أنا فخور جداً بالتقاط صورة إلى جانبه". وقال ساربر حلمي سونر المدير العام لمجموعة "مرلين انترتاينمتس" الترفيهية البريطانية التي تدير المتحف: "نظن أنه أفضل تمثال أنجز حتى اليوم".

أما محبو حقبة السلطنة العثمانية، فيمكنهم الاطلاع على تمثال السلطان سليمان القانوني الذي حكم في القرن السادس عشر في ذروة الامبراطورية العثمانية التي كانت تمتد يومها من مشارف فيينا إلى الخليج ومن باكو إلى الجزائر.

ويمكن للسياح الأقل اهتماماً بالتاريخ التركي التأمل بتمثال للممثل الأمريكي براد بيت، ومواطنته جوليا روبرتس، ولاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال، ونجم ألعاب القوى الجامايكي اوساين بولت. وثمة تمثال لموزار وآخر لليوناردو دا فينتشي كذلك.

وقالت السائحة الأميركية ميشال بيتش "التمثال المفضل لدي هو بوب مارلي.. أشعر أنه سيتكلم!".

يشار الى أنه بات لمتحف "مدام توسو" 24 فرعاً في مدن عدة في العالم، من بينها برلين وامستردام ونيويورك.

X