تعرفوا على الوجوه النسائية في مجلس الشورى الجديد

مجلس الشورى
مجلس الشورى
2 صور

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء يوم أمس الجمعة، أوامر ملكية تقضي بإعادة تشكيل مجلس الشورى، وتعيين 150 عضوا في دورته الجديدة، التي ستمتد 4 سنوات.
وقد مدد الأمر الملكي لـ10 عضوات في مجلس الشورى من أصل 30 عضوة بدروته السادسة إلى الدورة السابعة، فيما أطل 20 وجهاً نسائياً في المجلس بدورته الجديدة.


أسماء العضوات الـ10 الممدد لهن:
"لطيفة الشعلان، أمل الشامان، حنان الأحمدي، زينب أبو طالب، فاطمة القرني، فردوس الصالح، مستورة الشمري، منى آل مشيط، نهاد الجشي، هدى الحليسي".


أسماء العضوات الجدد:
كوثر الأربش: حاصلة على بكالوريس إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل، أثارت موجة من الجدل بسبب موقفها من استشهاد ابنها محمد العيسى إضافة إلى ابن شقيقتها في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد العنود في الدمام 29 مايو 2015.

أحلام بنت محمد بن حسين حكمي: حاصلة على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية التربية في جازان، ودرجة الماجستير في العقيدة والمذاهب المعاصرة من كلية التربية في جدة، ثم الدكتوراه في العقيدة والمذاهب المعاصرة من جامعة أم القرى.

أسماء بنت صالح بن حسن الزهراني: حاصلة شهادة الدكتوراه في الفلسفة في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بجامعة الملك سعود، وماجستير الآداب في اللغة العربية وآدابها من جامعة الملك سعود، وبكالوريوس لغة عربية من كلية الآداب بجامعة الملك عبدالعزيز.

إقبال بنت زين العابدين بن محمد درندري: خبيرة ومستشارة في مجال القياس والإحصاء وتقويم البرامج وضمان الجودة، حاصلة على درجة الدكتوراه في القياس والإحصاء، وشهادة تخصص في تقويم البرامج من جامعة ولاية فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في القياس والتقويم بجامعة الملك سعود.

جواهر بنت ظافر بن محمد العنزي:حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأحياء من كلية التربية في جامعة الملك عبدالعزيز، ودرجة الماجستير في مناهج طرق تدريس العلوم بتقدير ممتاز من جامعة طيبة، وشهادة الدكتوراه في تقنيات التعليم من جامعة أم القرى.
جواهر بنت ناصر بن عبدالله اليامي: حاصلة على شهادة بكالوريوس إدارة أعمال والماجستير من جامعة الملك سعود.

حمدة بنت مقبول بن عبدالله الجوفي: حاصلة على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية التربية بتبوك، كما نالت درجة الماجستير في الحديث وعلومه من كلية التربية بالرياض، ثم درجة الدكتوراه في الحديث وعلومه من كلية التربية والآداب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.

رائدة بنت عبدالله بن راشد أبونيان: حاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في المحاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض.

سامية بنت عبدالله بن غائب نظر بخاري: حاصلة على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبدالعزيز، كما نالت درجة الماجستير في الفقه وأصوله من جامعة أم القرى، ثم الدكتوراه في الفقه وأصوله من نفس الجامعة.

سلطانة بنت عبدالمصلح بن جزاع البديوي: حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغة انجليزية من كلية التربية بالجوف، كما نالت درجة الماجستير والدكتوراه في المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية من جامعة الأميرة نورة.

عالية محمد علي الدهلوي‎: حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في الأحياء الدقيقة من جامعة الملك عبدالعزيز، كما نالت درجة الدكتوراه في الأحياء الدقيقة من الكلية الملكية بجامعة لندن.

نورة المري: حاصلة على بكالوريوس في التربية الخاصة كلية التربية من جامعة الإمارات العربية المتحدة بتقدير ممتاز، وماجستير في التربية الخاصة - كلية التربية من جامعة بتسبرج في الولايات المتحدة الأميركية - ولاية بنسلفانيا، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.


نورة الشعبان: أول مدربة سعودية عالمية وتشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لملتقيات "إبداع"، وتم تعينها في عام 2013 رئيسة للمركز الأوروبي للتواصل الحضاري.

لينة آل معينا: رئيسة أكاديمية “جدة يونايتد” وعضو مجلس إدارة جائزة سرب لرواد الأعمال والشخصية رقم 71 في تصنيف مجلة فوربس لأقوى السيدات بالوطن العربي لعام 2014 في فئة الشركات العائلية.

موضي الخلف: أول سعودية في منصب مساعد الملحق الثقافي، أعلى منصب تتولاه غمرأة في الملحقيات الثقافية السعودية التابعة لوزارة التعليم العالي.


هذا بالإضافة إلى فاطمة الشهري وفوزية أبا خليل، ولطيفة البوعينين، نورة يوسف، نورة المساعد، وهدى بنت عبدالرحمان.