اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وجبات المطاعم تُسبِّب تفشي السمنة بين الأطفال

وجبات المطاعم تُسبِّب تفشي السمنة بين الأطفال
الأطفال يأخذون نحو 147% سعرات حرارية إضافية فقط في الوجبة الواحدة
2 صور

حذرت دراسة من أن وجبات المطاعم تؤدي إلى تفشي مرض السمنة بين الأطفال في مراحل متقدمة من أعمارهم، مما يترتب عليه الإصابة بأمراض أخرى تتعلَّق بزيادة الوزن.
وقالت الدراسة التي أجرتها منظمة "راند" الأمريكية غير الربحية: إن ساندويتش "الهامبرغر" للأطفال في بعض المطاعم السريعة يحوي 465 سعرة حرارية، لذلك يوصى بعدم تجاوز ساندويتش "الهامبرغر" 300 سعرة حرارية، ويجب أن تكون السعرات الحرارية في البطاطا المقلية أقل من 100 سعرة حرارية، فيما يجب أن لا تتجاوز السلطة أو الحلوى 150 سعرة حرارية.
وذكر الباحثون أن الأطفال يأخذون نحو 147% سعرات حرارية إضافية فقط في الوجبة الواحدة، أي أكثر بكثير من المعدل الموصى به من قبل خبراء الصحة، مشيرين إلى أنهم يكافحون من أجل السيطرة على سمنة الأطفال في أمريكا.
وقال المشرف على الدراسة ديبورا كوهين لصحيفة "دايلي ميل": إنَّ المطاعم تُسمم أطفالنا وشعبنا، فأي شيء يُفضي للإصابة بأمراض خطيرة من ضمنها السمنة، ماذا يمكن أن نسميه سوى أنه سم؟
وكشف المسح الذي أجرته الدراسة أنه لا يوجد مطعم من المطاعم الـ9 التي تضمنتها الدراسة يقدم وجبة "هامبرغر" للأطفال بالحد المسموح به، مؤكدةً أنَّ جميعها يتجاوز الـ300 سعرة الموصى بها.
ولفتت الدراسة إلى أن 1 من كل 3 أطفال و41% من المراهقين يأكلون في مطاعم الوجبات السريعة.