"العدل السعودية" تنال شهادتَي أيزو

اطلاق المشاريع التقنية بهدف بناء منظومة عدلية
وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني
العدل السعوديةتنال شهادتَي أيزو
3 صور
نظراً لسعيها إلى تحقيق أهدافها وتوجهاتها بتبني أفضل المعايير العالمية في تنفيذ مشاريعها وأعمالها التقنية لخدمة المواطن والمقيم بما ينسجم مع "رؤية السعودية 2030"، و"برنامج التحول الوطني 2020"، حصلت وزارة العدل السعودية على شهادة الأيزو العالمية "أيزو 1-20000 لإدارة خدمات تقنية المعلومات"، وشهادة الأيزو العالمية "أيزو 27001 لأمن المعلومات"، في دليل على نضج البيئة التقنية في الوزارة، وكذلك نضج إجراءات الدعم الفني الذي تقدمه لمستخدمي التقنية الحديثة المستفيدين من خدماتها، ونجاحها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذين المجالين.
يذكر أن شهادة الـ "أيزو 27001 لإدارة نظم أمن المعلومات"، تشمل معايير ومواصفات عالمية منبثقة من المعايير البريطانية، وتم البدء في تطبيقها عام 2005، وجُدِّدت المعايير في عام 2013 لتصبح من أكثر القياسات العالمية قبولاً في إدارة نظم أمن المعلومات. بحسب "الوكالات".

وتمكِّن "أيزو 1-20000" مقدم الخدمة من إدارة خدماته بمهنية، وتفادي الأعطال وإصلاحها قبل معرفة المستفيد بها، كما ترفع كفاءة العمل ومهنيته في إدارة تقنية المعلومات.

يشار إلى أن وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، دشن خلال الفترة الماضية مجموعة من المشاريع التقنية والمبادرات الرقمية بهدف بناء منظومة عدلية تقنية متكاملة في إطار التحول التقني للوزارة في كافة أعمالها من أجل إيجاد حلول مبتكرة تصب في صالح تقديم خدمات عدلية ميسرة للمستفيدين، وتحقيق العدالة الناجزة بجودة وإتقان.