مديرة مدرسة «مقاطع طالبات بلا عباءات» تنال الشكر

الحارس مع الطالبات
مدرسة محلة غوان
2 صور
نالت مديرة مدرسة «مقاطع طالبات بلا عباءات» الشكر من الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد يوم كامل من الانتقاد السابق، بعد أن ضجت وسائل التواصل، عقب مقاطع خروج الطالبات من مدرستهن بلا عباءات، ما أثار غضب واستياء النشطاء على مديرة مدرسة «المحلة غوان»، لكن هذا الشكر كان يتخلله مطالبات بمحاسبة مصوّر الفيديو أمام باب المدرسة.
وفي التفاصيل، وفقاً لـ«سبق»، تمكنت قائدة المدرسة من قلب الطاولة، بما قالته وكشفته عن خلفيات القضية؛ ليبدأ المغرّدون عَقِبها اعتذارات وشكر عبر هاشتاق #شكرًا_مدهشة_هملان، وصل إلى ترند «تويتر».
وباتت تبريرات القائدة حديث التواصل، حيث اتضح منها لدى الكثيرين أنها مديرة ومربية فاضلة، بعد يوم كامل من السخط عليها، كما أكد «حارس المدرسة» وطالبات أخريات، حيث أفادوا، أن مديرة المدرسة جلبت عباءات عادية بديلة، ورَضِيت بها الطالبات وارتدينها، وإحدى الطالبات لم تجد عباءة وأخذت عباءة مستخدمة؛ لكن والدها سحبها من باب المدرسة قبل أن ترتديها باتفاق مع المصور؛ وذلك اعتراضاً على سحب العباءة منها.
وبحسب أهالٍ من القرية؛ فإن كانت المديرة قد أخطأت في سحب العباءات؛ فالمصور أيضاً أخطأ وليس له حق التصوير ونشر المقاطع؛ وذلك كونها مدرسة بنات ولا يحق تصوير المحارم الخارجات من المدرسة لأي غرض كان.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه بعض الطالبات وهن يخرجن بالمريول مع طرحة فقط، في حين ظهرت أخريات من دون عباءة أو طرحة في نهاية الدوام المدرسي، ما أثار غضب المغردين، حيث قاموا بنشر هاشتاق باسم «#مديرة_تخرج_الطالبات_بدون_عباءة»، عبروا فيه عن استيائهم من تصرف المديرة مع الطالبات.