أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: التفاؤل يقي النساء من الأمراض القاتلة

الحالة الذهنية الإيجابية لها تأثير كبير على الصحة
النساء المتفائلات أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان
دراسة: التفاؤل يقي النساء من الأمراض القاتلة
اكتشفت دراسة حديثة أن النساء المتفائلات أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان والقلب والأمراض الرئوية والسكتة الدماغية عند بلوغهن سن التقاعد، مؤكدة أن الحالة الذهنية الإيجابية لها تأثير كبير على الصحة، وأن تشجيع الناس على تخيل مستقبل مشرق قد يكون علاجاً جيداً لتحسين الصحة العامة.
وأضاف الباحثون: إن التفاؤل قد يكون له تأثير بيولوجي ونفسي على الجسم، حيث أن النظرة الإيجابية ارتبطت بانخفاض الالتهابات، وقوة صحة القلب.
لذا نصحت الدراسة الأمريكية الحديثة، والتي أجراها الباحثون في كلية "هارفارد" للصحة العامة، النساء بالتفاؤل والنظر إلى الجانب المشرق من الحياة؛ لأن ذلك يحصنهنّ من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة، وعلى رأسها السرطان والقلب، كاشفة أن التفاؤل علاج جيد لتحسين الصحة العامة.
وأجرى فريق البحث دراسته على أكثر من 70 ألف سيدة تتراوح أعمارهن بين 58 و83 عاماً على مدى 8 سنوات لاكتشاف تأثير التفاؤل على صحتهن، ووجد أن حالات الوفاة بسبب الأمراض انخفضت بشكل ملحوظ بين المتفائلات، حيث انخفضت وفاتهن بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 39%، والسرطان بنسبة 16%، وأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 38%، والوفاة بسبب العدوى بنسبة 52% طوال فترة الدراسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X