جمال /جمال العروس

تسريحات تناسب فستان زفافك

إذا كنت قد اخترت فستان الزفاف، فلا يتبقّى لك سوى إيجاد التسريحة الملائمة له. ولاطلالة متكاملة نسّقي بين موديل فستان الزفاف وتسريحة شعرك، مع مراعاة نوع شعرك وطوله.

ثوبٌ طويل وأنيق:
أنت طويلة ونحيفة، واخترت فستاناً يُبرز قوامك. يمكنك اختيار تسريحة شنيون (كعكة شعر) راقصات الباليه، والتي يمكن أن تكون عند مؤخّرة الرأس. أو أعلى قليلاً مع إضافة شريط ساتان لتثبيتها وإبراز الشّعر.
اختاري هذه التسريحة إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً ووجهك دائريّاً أو بيضويّاً. أما إذا كان شعرك طويلاً وخفيفاً فجرّبي ضفيرة الشعر التي تنتهي بذيل حصان؛ وإذا كان شعرك مجعّداً، فيمكنك أن تتركيه منسدلاً على كتفيك.
إذا كنت تُحبّين الدانتيل والتول، واخترت ثوباً رومانسيّاً جرّبي تسريحة الشنيون المنخفضة عند مؤخّرة الرأس، مع بعض الخصلات المتناثرة منها.
احذري المبالغة في إطلالتك، ولا تحاولي رفع الشّعر على شكل خليّة النّحل أو الشنيون، على قمّة الرأس، مع بعض الخصلات أو الزهور أو الشّرائط، فهذا مبالغ فيه جدّاً.

- لكلّ شعر تسريحته:
إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً: أنت محظوظة، إذ يُمكنك تحقيق جميع التّسريحات تقريباً. يمكنك اختيار تسريحة شنيون معقّدة، أو تمويج الشّعر لدى مصفّف الشّعر، أو تركه منسدلاً؛ فاختاري ما يُعجبك.
إذا كان شعرك مجعدّاً: اختاري تسريحة الشنيون النّاعمة، مع ترك بعض الخصلات منسدلةً. ولكي تُضفي لمسةً بوهيميّةً أو ريفيّةً، أضيفي بعض الزهور على قمّة الشّعر.
الشّعر القصير: يمكنك إعطاء الانطباع بأنّ تسريحة شعرك مرفوعة على شكل شنيون، عن طريق تصفيف الشّعر بشكل يُعطي الانطباع بالامتلاء والغموض، عبر رفع بعض الخصلات على شكل لولبيّ، بعد تمويجها. وقد تُبرز قصّة الشّعر القصيرة جدّاً فستان الزفاف "الكلاسيكيّ".

X