عدوى ننصحكم بتجربتها

عدوى الإبتسام
عدوى الإبتسام
2 صور

سماع كلمة عدوى دائماً يرتبط بأذهاننا بالمرض، ولكن العدوى المختلفة على غير العادة هذه المرة وننصحك بتجربتها هي "عدوى الابتسام"، حيث كشفت دراسة بحثية جديدة نشرها موقع "بولد سكاي" الشهير المعني بالصحة أن من فوائد الابتسام العدوى بالمثل، حيث قالت الدراسة: عادة عندما نرى شخصاً يبتسم، فإننا نجد أنفسنا نبتسم أيضاً، وكأنها عدوى تنتقل إلينا، وقد أثبتت الأبحاث أنه عندما نرى شخصاً يبتسم، فإن ذلك ينشط جزءاً محدداً في المخ، وهو الجزء الذي يتحكم في حركة الوجه التي تؤدي إلى الابتسام، لذلك ننصحك بتجربة نقل هذه العدوى للآخرين.
بجانب هذه الفائدة للابتسام، فقد تضمنت الدراسة أربع فوائد أخرى له، منها: يقلل التوتر ويريح القلب، كما يطلق العنان لـ"إندورفينات"، وهي عبارة عن كيماويات مسؤولة عن إكسابنا الشعور بالسعادة وتخفف من حدة التوتر، وكذلك من ضمن فوائد الابتسام تقوية مناعة الجسم، وتعزيز صحة المخ.
الدراسة التي ذكرت خمس فوائد للابتسام لم تتطرق للفائدة السادسة وراء تلك الحركة اللطيفة، وهي التي سبقت أي بحوث أو دراسات، والتي جاءت في أحد أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي حث فيه على الابتسام، وجاء فيه: "تَبَسُّمُك في وَجْه أَخِيك لك صدقة".
الابتسامة تلك الحركة البسيطة واللطيفة التي لا تتطلب منا أي مجهود تحمل العديد من الفوائد، ولكن البعض يبخل حتى بالقيام بها.