حصاد أبرز الزيجات التركية لعام 2016

العروسان كينان أميرزالي أوغلو وسنيم كوبال
العروسان بورجو كارا وفيرات بارلاك
العروسان سنيم أوزتورك ومصطفى أوسلو
العروسان فيرات ألبيرام وجيداء كسابالي
العروسان إبرو أوزكان وإيرتان صابان
العروسان إيدا أوزيركان وتيمور أجار
العروسان مسعود أكوستا وشفق أوزبير
العروسان جانير كورتاران وعائشة غول
العروسان جاهد كايا أوغلو وسيفجان ألكان
العروسان بيرك أوكتاي وميرفي
العروسان أنيل ألتان وبيلين
العروسان تاركان وبينار ديليك
العروسان كيفانش تاتليتوغ وباشاك ديزير
العروسان إيمري ياتكين وبورجو بيرجيك
نسليهان أتاغول وقادر دولو
العروسان كان يلدريم وأوزغي أيوب أوغلو
17 صور

أقيمت الكثير من حفلات زفاف المشاهير الأتراك بعضها مرّ سريعاً في الذاكرة، وبعضها أثار الجدل والاهتمام في وسائل الإعلام و"السوشيال ميديا" بطابعها الرومانسي، ولكون العرسان من أشهر وأوسم وأنجح وأثرى النجوم في تركيا. "سيدتي نت" رصد لكم أبرز حفلات زفاف المشاهير لعام 2016:
1 أنيل ألتان يتزوّج بيلين عقيل

بعد مرور ثلاث سنوات على قصة حبه، تزوّج الممثل الشاب الوسيم أنيل ألتان الممثلة الشابة الواعدة بيلين عقيل مساء 1 سبتمبر (أيلول) 2016 بحفل زفاف رومانسي بسيط اقتصر على عائلتيهما وأصدقائهما المقرّبين.
2 بيرك أوكتاي يتزوّج ميرفي شارابتشي أوغلو
لم يختر الممثل التركي الوسيم بيرك أوكتاي الشهير بريان بطل "ويبقى الأمل" عروسه بسهولة لمروره بكثير من العلاقات العاطفية القصيرة، وأخيراً تزوّج عروسه الحسناء ميرفي شارابتشي أوغلو مساء 21 أغسطس (آب) 2016 بحفل رومانسي كرنفالي.
3 بورجو بيرجيك تتزوّج إيمري ياتكين
تزوّجت الممثلة الشقراء بورجو بيرجيك بطلة «مسألة شرف» المعروف عربياً باسم "ثأر الإخوة" من الممثل إيمري ياتكين مساء 30 يوليو (تموز) بأجواء طبيعية خلابة بحديقة خاصة ساحرة، وحضر حفل زفافهما الكرنفالي الجميل عائلتاهما وأصدقاؤهما المقرّبون من الوسطين الاجتماعي والفني.
4 فيرات ألبيرام يتزوّج جيداء كسابالي
بحفل زفاف شديد الخصوصية، تزوّج الممثل التركي الشاب فيرات ألبيرام خطيب بورتشين ترزي أوغلو في مسلسل "الرحمة" الممثلة جيداء كسابالي في شهر يوليو (تموز) بعد قصة حب سريعة استمرّت عاماً واحداً فقط، ونظّم حفلهما بأسلوب شبابي وعصري غير عادي.
5 زواج إيدا أوزيركان وتيمور أجار
التوب موديل والممثلة السمراء إيدا أوزيركان الشهيرة ببشرى الفتاة التي أحبّها مهند في "العشق الممنوع" تزوّجت الممثل المرح تيمور أجار مساء 23 يوليو (تموز) بحفل زفاف رومانسي كبير أقيم على مضيق البوسفور البحري باسطنبول الذي اختارته العروس بنفسها لعشقها القديم والكبير للبحر منذ طفولتها.
6 زواج نسليهان أتاغول وقادر دولو
أثار حفل زفاف الثنائي الرومانسي الشهير الممثل قادر دولو وعروسه الممثلة الحسناء نسليهان أتاغول الجدل والإعجاب في "السوشيال ميديا" كأجمل ثنائي رومانسي وكأجمل عروسين في عام 2016 بحفل زفافهما الرومانسي الأنيق المرح والشبابي والعفوي مساء 8 يوليو (تموز).
7 جانير كورتاران يتزوّج عائشة غول
فاجأ الممثل التركي جانير كورتاران الشهير بشوكت في المسلسل العائلي "الأوراق المتساقطة" الوسط الفني التركي بزواجه المفاجئ بحفل زفاف خاص وبسيط ومتواضع جداً من الماكييرة عائشة غول في أواخر يونيو (حزيران)، وأقيم حفل الزفاف المقتصر على عائلتيهما بإحدى الجزر البحرية التركية.
8 مسعود أكوستا يتزوّج شفق أوزبير
مساء 3 يونيو (حزيران) تزوّج الممثل التركي مسعود أكوستا الشهير بعدنان بطل "ورد وشوك" وشريره البارع من الحسناء التركية سيدة المجتمع شفق أوزبير بعد خطوبة طويلة دامت عامين بأجواء رومانسية حسب العادات والتقاليد التركية، وزيّنت عائلة العريس جيد العروس بنقوط عبارة عن ليرات ذهبية حسب الأعراف التركية القديمة بحفلات الزفاف.
9 جاهد كايا أوغلو يتزوج سيفجان ألكان
اختار الممثل التركي جاهد كايا أوغلو البطل الثاني في السلسلة التركية البوليسية المثيرة "وادي الذئاب" بعد بطله الأول نجاتي شاشماز الشهير بمراد علم دار مساء 3 يونيو (حزيران) لعقد قرانه وزفافه على الحسناء التركية سيفجان ألكان في قصر الخديوي بحضور معظم فريق مسلسله "وادي الذئاب".
*زواج إبرو أوزكان إيرتان صابان
بعد قصة حب طويلة، تزوّجت الممثلة التركية إبرو أوزكان الشهيرة بزوجة جيهان بطلة المسلسل الناجح "حطام" لثلاثة مواسم الممثل إيرتان صابان أحد الأبطال الرئيسيين في مسلسل "وادي الذئاب" الذي اكتسب من خلاله شهرة واسعة مساء 3 يونيو (حزيران).
11 زواج سنيم أوزتورك ومصطفى أوسلو
عقدت الممثلة التركية سنيم أوزتورك الشهيرة بشكران بطلة "شارع السلام" مع أحمد كوتسي و"حب للإيجار" مع باريش أردوتش وإيلتشين سانغو قرانها بحفل زفاف خاص على رجل الإعلانات الشهير مصطفى أوسلو في حديقة فيللا العريس الخاصة، وشهد على عقد قرانهما صديقهما المقرّب الممثل أركان بيتككايا الذي يجامل أصدقاءه دائماً في مناسباتهم الخاصة، ويمتعهم بصوته الدافئ كمغني هاو بدون مقابل.
12 كينان أميرزالي يتزوج أوغلو وسنيم كوبال
حقّق حفل زفاف النجم التركي الوسيم الواسع الشعبية كينان أميرزالي أوغلو الشهير بماهر كارا بطل "القبضاي" و"إيزيل" وعروسه الممثلة الشقراء سنيم كوبال الشهيرة بنور في "أسرار البنات" رقماً قياسياً جديداً بعدد المشاهير الأتراك الذين حضروا وتجاوز عددهم الثلاثمائة في حفل زفافهما الذي تمّ في جزيرة إيفاليك جوندا مساء 14 مايو (أيار).
13 كان يلدريم يتزوّج أوزغي أيوب أوغلو
تزوجت الممثلة الشابة أوزغي أيوب أوغلو الشهيرة بالأميرة آيبيكه في "حريم السلطان 2" من حبيبها الممثل الشاب كان يلدريم بطل (ULAN Istanbul) مساء 14 مايو (أيار) بعد اندلاع شرارة الحب بينهما في كواليس تصوير مسلسلهما المشترك "أولان اسطنبول"، واستمرّت ثلاث سنوات بينهما. وتمّ حفل الزفاف الأنيق الرومانسي في نفس يوم حفل زفاف النجم الشهير كينان أميرزالي أوغلو الذي استقطب معظم مشاهير تركيا إليه لثلاثة أيام كاملة، فحضر النجوم الشباب المقرّبون من الثنائي فقط، وغاب عنه نجوم الصف الأول الكبار.
14 تاركان يتزوّج بينار ديليك
فاجأ مغني البوب التركي الأشهر والأكثر شعبية تاركان الجميع بحفل زفافه العائلي السرّي على التركية بينار ديليك بحديقة فيللته الخاصة باسطنبول مساء 29 إبريل (نيسان)، واقتصر الحضور على عائلتيهما فقط دون أن يدعو زملاءه مشاهير تركيا.
15 كيفانش تاتليتوغ يتزوّج باشاك ديزير
اختار النجم التركي الأشهر والأوسع شعبية كيفانش تاتليتوغ باريس عاصمة الحب ليقيم فيها حفل زفافه على عروسه "الستايلست" ومصمّمة الأزياء باشاك ديزير التي أنهت عزوبيته الطويلة بعد علاقة عاطفية دامت عامين كاملين بدون أي مشاكل تذكر ـ مساء الجمعة 19 فبراير (شباط)، فعقدا قرانهما في السفارة التركية بباريس بحضور السفير التركي حقي عقيل، ثم انتقلا إلى مقر حفل الزفاف بأفخم فنادق باريس المطلّة على برج إيفل.
16 زواج بورجو كارا وفيرات بارلاك
اهتمّت الصحافة التركية بذكر توارد الأفكار بين الممثل كيفانش تاتليتوغ وزميلته الممثلة الحسناء بورجو كارا الشهيرة بزينب بطلة "لحظة الوداع" التي تزوّجت مثله أيضاً في 19 فبراير (شباط) من عريسها المخرج التركي فيرات بارلاك في بلجيكا بحفل زفاف فائق الرومانسية والنعومة على متن يخت صغير مع عائلتيهما وأصدقائهما المقرّبين.