أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب خرافات الشعوب.. الزواج يوم الثلاثاء يجلب الحظ السيء

طائر العقعق
لا تناولني المقص
في إسبانيا تاريخ الـ13

لازالت الكثير من المجتمعات تؤمن بالحظ السيء وببعض الخرافات الغريبة إلى الآن، حيث يعتقد الكثيرون بحدوث أشياء غريبة في أوقات معينة، وأيام معينة، وبسبب أفعال معينة.


وإليكم أبرز أسباب الحظ السيء في عدد من دول العالم:


- في ألمانيا لا تهنئ بالعيد قبل موعده: لا يحبذ الناس في ألمانيا التهنئةَ بعيد الميلاد قبل موعده، وهذه العادة ربما ترجع إلى الخرافة التي تقول إن الشياطين التي تسترِق السمعَ يمكنها أن تفعل أي شيءٍ من شأنه أن يمنع تحقق أمنيّة عيد الميلاد.


- في المملكة المتحدة طائر العقعق: إذا كنت في بريطانيا وقابلت طائرَ العقعق في الطريق، فينبغي عليك أن تُحَيِّـيـَه تحيةً عَطِرَة، «صباح الخير، سيد عقعق»، وبهذه الطريقة، يمكنك أن تضمن أنه لن يصيبك النحس أو السوء في بقية يومك، ومنشأ هذه الخرافة يرجع إلى أن طيور العَقعق عادةً ما تكون أزواجاً، أما العقعق المنفرد فيشير إلى سوء الحظ.


- في بولندا ادفنوهم قبل الأحد: ينبغي أن يُدفَن المتوفون في بولندا قبل يوم الأحد التالي، وإن لم يحدُث ذلك، فالموت سيختار واحداً من دائرة هذا الشخص.


- في تركيا لا تناولني المقص: إذا ناولتَ شخصاً ما في تركيا مقصاً، فإن ذلك يعني أنك سوف تتعارك لاحقاً مع هذا الشخص، أو أنكما ستصبحان أعداء في المستقبل، لذا فينبغي على المرء ألا يناولَ أحداً المقص مباشرة، وإنما يمكنه أن يضعه على طاولة أو على الأرض، بدلاً من مناولتها، وعلى الشخص الآخر أن يلتقطه بنفسه، بحسبhuffpostarabi.


- في إسبانيا تاريخ الـ13: إذا صادف يوم الثلاثاء تاريخ 13 في الشهر فإنه يعتبر يوماً كارثياً في إسبانيا، لذا ينبغي عليك ألا تسافر أو تتزوج في هذا اليوم.


- في البرازيل لا تنظر للسماء: لا يسمح في البرازيل بالنظر إلى النجوم في السماء، لأنه يجعل بعض الثآليل والبثور تظهر على أطراف الأصابع.


- في فيتنام لا تنامي بالماكياج: في هذا البلد ينبغي عليك ألا تنامي وأنت تضعين مساحيق التجميل، وإلا فإن الشياطين ستظن أنك واحدةٌ منها.

المزيد من تحقيقات الساعة

X