طالبان سعوديان أولاً في "الرياضيات الذهنية"

طالبان سعوديان أولاً في "الرياضيات الذهنية"
الطالب محمد ثنيان الشنبري
وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى
3 صور
في إنجاز جديد يسجله أبناء السعودية في مجال الرياضيات، حقق الطالب محمد ثنيان الشنبري المركز الأول على مستوى العالم في الرياضيات الذهنية "سباق الخوارزمي الصغير"، في حين جاء الطالب مشعل فايز السواط في المركز الثاني على مستوى العالم في المسابقة التي أقيمت في كوريا الجنوبية.

وقد هنأ وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، الطالبين، معرباً عن شكره وتقديره لهما على إنجازهما الذي يسجل باسم الوطن، ويعكس ما توليه حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من رعاية ودعم لقطاع التعليم في السعودية.

وكان الطالبان اللذان يدرسان في مدرسة ابتدائية بالطائف قد دخلا المراحل الأولية للسباق، وحققا نتائج متقدمة في التصفيات الأولية على مستوى السعودية ليتأهلا لدخول السباق الكبير على مستوى العالم الذي أقيم في كوريا الجنوبية اليوم.

وأوضح قائد المدرسة عبدالعزيز بن سعيد الثبيتي، من جانبه، أن الطالبين استفادا من البرامج الإثرائية اللامنهجية التي قدمتها المدرسة لطلابها في الرياضيات، ومن خطة التدريب على العمليات الذهنية خلال الفترة الماضية، وبتوفيق من الله تمكنا من المشاركة في سباق الخوارزمي، وحققا نتائج متميزة على مستوى العالم، معرباً عن شكره وتقديره للإدارة العامة للمدارس على دعمها وتبنيها مواهب الطلاب، وكذلك أسرتَي الطالبين على تعاونهما مع المدرسة.