بالصّور والفيديو..بطل في رياضة الدرّاجات عمره 105 أعوام!

في سويسرا مع ابنة اخيه
رغم ان سنه 105 اعوام فانه الى اليوم يمارس رياضة سباق الدراجات
روبار مارشان عمره 105 اعوام ويمارس رياضة سباق الدراجات
يحتفل بقطع 100 كلم في 4 ساعات 17 دقيقة
في بيته
يحظى بتشجيع الناس وحبهم
في سباق حماسي كان روبار في المقدّمة
يتلقى التهاني بنجاحه في تحقيق رقم قياسي
9 صور

"روبار مارشان " رجل فرنسيّ وهو أكبر الرياضييّن في العالم عمرا فهو مولود في 26 نوفمبر 1911 وعمره اليوم قرنا وخمسة أعوام وقد عايش 16 رئيساً لفرنسا.
وهو بطل في رياضة سباق الدرّاجات ونجح منذ فترة قصيرة في تحطيم رقم قياسي عالمي لمن عمرهم 100 عام فما فوق فقد قطع في ساعة من الزّمن مسافة 26.9 كيلومتر ودخل بذلك كتاب "غينيس" وهو يستعدّ لتحطيم رقمه هذا اليوم الأربعاء 4 يناير 2017 في سباق جديد.
وكان روبار مارشان قد قطع المسافة بين باريس وموسكو على درّاجته عندما كان عمره 81 عاماً، وسنة 2012 وعمره 101 عام قطع مسافة 100 كيلومتر على دراجته في 4 ساعات و17 دقيقة.

شذرات من حياته
يعيش هذا الرّياضيّ الأطول عمراً وحيداً في شقّة متواضعة بإحدى الضّواحي الباريسيّة فهو أرمل منذ 1943 ليس له أبناء وهو حريص على ممارسة الرّياضة صباح كلّ يوم حتى أنّ عضلاته – وهو اليوم عمره 105 أعوام - هي أقوى مما كانت عليه منذ عامين. وهو يمارس في بيته وفي خارجه عديد التّمارين الرّياضيّة ومن بينها طبعاً رياضة الدرّاجة ويمضي جانباً كبيراً من بقية اليوم في القراءة والمطالعة ليبقى العقل في يقظة –حسب تعبيره.

لا يتّبع هذا البطل الرّياضي الذي تجاوز القرن من العمر نظاماً غذائيّاً محدّداً إنّما يكتفي بأكل قليل مع كأس من النبيذ من حين لآخر - وفق ما أوردته جريدة "الباريزيّان" الفرنسيّة.

وكان روبار مارشان عمل رجل مطافىء في فترة شبابه عام 1930 كما أقام لفترة في فنزويلا ثم في كندا وعمل فيها مهناً كثيرة مختلفة كبائع أحذيّة أو حطاباً.

والجدير بالذكر أن أكبر رجل معمّر في فرنسا اليوم هو"روجيه أوفان" وعمره 110 أعوام، وأنّ أطول عمر لرجل فرنسي هو 111 عاماً، كما يوجد في فرنسا 21 ألف شخص تجاوزوا من العمر 100 عام وجلّهم من النّساء.