بالصور.. أغرب طرق إعداد القهوة في العالم

قهوة المياه الغازية.. السويد
قهوة البيض.. فيتنام
قهوة الجبن الناعمة.. فنلندا
قهوة بالزبدة والزيت.. أميركا
قهوة ملح البحر.. تايوان
أغرب طرق إعداد القهوة
6 صور
تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضلها الكثيرون، والتي لا غنى عنها في مختلف دول العالم، ولكن طريقة إعداد القهوة تختلف من بلد لآخر في العالم.
ووفقًا لـ«huffpostarabi»، إليكم أغرب طرق إعداد القهوة في بعض الدول الغربية:
- قهوة البيض.. فيتنام: في العاصمة هانوي، تقدم قهوة البيض الفيتنامية بمذاق يشبه القهوة الناعمة المنكهة بالحليب، وتحضّر بمزج صفار البيض مع اللبن المكثف إلى أن يصبح الخليط كثيفًا وكريميًا، حيث تُصب القهوة على السطح وتترك لتصل للقاع.
- قهوة ملح البحر.. تايوان: في تايوان تحضر القهوة بوضع رغوة ملح البحر على سطح كوب القهوة، وجاءت فكرة قهوة ملح البحر لمحضري القهوة من عادات التايوانيين، حيث اعتادوا رش الملح على الفواكه مثل الأناناس والبطيخ؛ لتذوق حلاوته، حيث يحب التايوانيون تذوق جميع المذاقات في قضمة واحدة.
- قهوة الجبن الناعمة.. فنلندا: قهوة الجبن هي طريقة فنلندية تعد بصب القهوة الساخنة على قطع صغيرة من الجبن وتسمى بـ«Kaffeost»، ويحضر الجبن في الأساس من اللبن الرائب ويشكل في أسطوانة ليصبح سُمك القطعة 3 سم تقريبًا، وفي النهاية يتم خبز أو شوي الجبن؛ ليعطى اللون البني المميز، وتقدم بطريقتين: الأولى كطعام، والثانية مثل المشروبات.
- قهوة المياه الغازية.. السويد: تظهر القهوة والمياه الغازية كزوجين شاردين وتسمى بـ«Kaffe Tonic»، ورغم ذلك وجد العديد، ممن يفضلون تناول مشروب مختلف عن قهوة الإسبرسو التقليدية، في التوليف بينهما مذاقًا جميلا ومنعشًا، وتحضر عن طريق مزج القهوة مع المياه الغازية مع قطع الثلج، حيث تذوب القهوة داخل المياه.
- قهوة بالزبدة والزيت.. أميركا: تسمى «Bulletproof coffee» وهي تعد بإضافة الزبدة غير المملحة وبعض الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت النخيل وحبيبات القهوة، وتزعم الشركة التي تنتج هذا النوع من القهوة، أن شرب كوب واحد بدلا من تناول وجبة الإفطار، يساهم في خفض الوزن وتقوية القدرات العقلية، وتضيف «Bulletproof coffee» دهونًا صحية للخليط؛ حتى لا تتعارض مع رغبات من يحافظون على تناول الطعام الصحي.