حملة للتوعية بمخاطر علاج تقويم الأسنان في جدة

توعية بمخاطر علاج تقويم الأسنان
تطلق الجمعية السعودية لتقويم الأسنان حملتها «التقويم.. أكثر من ابتسامة» في موسمها الرابع، والتي تهدف إلى زيادة رفع الوعي المجتمعي باستخدام تقويم الأسنان وصحة الفم، خصوصًا بعد إقبال العديد من الشباب والأطفال عليه كنوع من الموضة، دون الوعي بأهم ركائز تركيبه واستخدامه، بالإضافة للتوعية بصحة الفم والأسنان وانعكاسها على شخصية الإنسان وصحته العامة، وسوف تنطلق الحملة في مجمع العرب بجدة يومي 13 -14 يناير 2017.
وصرحت رئيسة الحملة الدكتورة بسمة المغلوث لـ «سيدتي» أن الجمعية السعودية لتقويم الأسنان اعتزمت إطلاق الحملة للمرة الرابعة؛ إيمانًا بالدور الاجتماعي التوعوي لها، حيث تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي الطبي في مختلف مراحل نمو الطفل، كما تركز على عدة محاور، منها أهمية الكشف المبكر، والحفاظ على الأسنان اللبنية للوقاية من المشاكل المستقبلية، وإيضاح أهداف ومخاطر علاج التقويم. وستتضمن الحملة ركن استشارة يشارك فيه استشاريون وأخصائيون من مختلف القطاعات الصحية، وبما أن الأطفال هم نواة المجتمع فقد خصصت الحملة ركنًا تفاعليًا تعليميًا للطفل للتعرف على أهمية الحفاظ على صحة فمه وأسنانه، وطريقة تفريش الأسنان خلال مرحلة التقويم من خلال أنشطة متعددة.
والجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لتقويم الأسنان هي جمعية تابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يرأسها الدكتور علي حبيب، أكبر بروفيسور تقويم أسنان في جامعة الملك عبدالعزيز، وتضم الجمعية عددًا من أطباء تقويم الأسنان السعوديين كأعضاء، وأهم أهداف الجمعية هو رفع المستوى العلمي لأطباء تقويم الأسنان، عن طريق الأنشطة والدورات التعليمية، كما تهدف إلى تفعيل جانب المسؤولية الاجتماعية لديها عن طريق الحملات التوعوية.