أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكلية التقنية بجدة تحتفل بتخريج متدربات في التصميم والتجميل

جزء من أعمال الخريجات
الكلية التقنية بجدة
تحت رعاية نائبة المحافظ المساعد لتدريب البنات، الأستاذة شيخة بنت عبدالله آل ثنيان، أقامت إدارة الكلية التقنية للبنات بجدة، مساء أمس، حفل الخريجات الثالث على مسرح المعهد الصناعي الثانوي بجدة.
استهل الحفل فقراته بانطلاقة مسيرة الخريجات، اللاتي بلغ عددهن ما يزيد على 700 متدربة في تخصصي تقنية تصميم وإنتاج الملابس وتقنية التجميل، أعقبه عرض فيلم وثائقي عن الكلية التقنية للبنات بجدة، تضمن بدايات التدريب المهني للفتيات في المملكة العربية السعودية.
تلا ذلك كلمة عميدة الكلية، الدكتورة ندى ناجي زرنوقي، والتي عبرت فيها عن شكرها وتقديرها للحضور الكريم ومشاركتهم فرحة الكلية بتخريج الدفعة الثالثة من متدرباتها.
من جهتها، ألقت سعادة نائبة المحافظ المساعد لتدريب البنات كلمة، رحبت فيها بالحاضرات نيابة عن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، د. أحمد بن فهد الفهيد، وعن جميع منسوبات إدارة التدريب التقني للبنات. وأوضحت سعي المملكة العربية السعودية إلى دعم وتمكين المرأة السعودية من العمل؛ بفتح مجالات العمل أمامها، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% بحلول عام 2030م، لتحقيق أهم المحاور الرئيسية للرؤية التي تنص على أن المرأة السعودية تعد عنصرًا مهمًا من عناصر القوة؛ إذ تشكل ما يزيد على 50% من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين، حيث سنستمر في تنمية مواهبها واستثمار طاقتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها للإسهام في تنمية مجتمعنا واقتصادنا.
هذا وقد تمت إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة للحفل، تمثلت في ملتقى التوظيف الرابع بالكلية التقنية للبنات بجدة، حيث شاركت أكثر من 17 جهة مختلفة في الملتقى، الذي يمثل حلقة الوصل بين جهات التوظيف والخريجات، كما يهدف إلى نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية؛ عن طريق تعزيز الصورة الذهنية والإيجابية، وتحسين النظرة الاجتماعية والثقافية لدى المجتمع عن الأعمال التقنية والمهنية، بالإضافة إلى تعريف قيادات مؤسسات المجتمع وسيدات الأعمال بمخرجات الكلية التقنية للبنات بجدة، واعتبارها فرصة للبحث عن اتفاقيات وشراكات مع قطاعات الأعمال لتوظيف الخريجات. كما تمت إقامة معرض لإنتاج المتدربات، تضمن العديد من القطع التي مثلت المهارات المكتسبة لديهن في تخصصي التجميل وتصميم وإنتاج الملابس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X