بالفيديو: حديقة ذكية لزراعة 30 نوعًا من النباتات داخل المطبخ

الحديقة لا تستخدم التربة، وتساعد على مراقبة كل مرحلة من مراحل نمو النبات
توفر الحديقة أفضل أجواء النمو للنباتات بداخله
حديقة ذكية لزراعة 30 نوعًا من النباتات داخل المطبخ
4 صور

أصبح أخيرًا بإمكان ربات البيوت التمتع بمنظر النباتات التي تنمو داخل المطبخ، وعلى أنغام الموسيقى أيضًا، وذلك بعد أن صممت شركة ألمانية حديقة منزلية ذكية لزراعة 30 نوعًا من النباتات، يمكن الاحتفاظ بها في المطبخ.


وتعمل الحديقة الأنيقة، التي قدمتها شركة «ناتوفيا» الألمانية، على توفير أفضل أجواء النمو للنباتات بداخلها، حتى إنها تقوم بعزف الموسيقى لهذه النباتات؛ للحصول على أفضل النتائج، ويمكن زراعة أكثر من 30 نوعًا من الأعشاب والخضراوات في الحديقة، بما في ذلك «الريحان واللفت والجرجير» والعديد من النباتات الأخرى.


ووفقًا لـ«24»، تقول الشركة التي عرضت الحديقة المنزلية الذكية خلال مشاركتها في معرض «لاس فيغاس» للإلكترونيات الاستهلاكية، إن هذه الحديقة لا تستخدم التربة، وتساعد على مراقبة كل مرحلة من مراحل نمو النبات، وفي حال زراعة الحديقة بكامل طاقتها الإنتاجية، يمكنها أن تطعم عائلة مؤلفة من 4 أشخاص بشكل يومي، وتستوعب ما بين 32 و64 نباتًا بداخلها، وأكثر ما يميز هذه الحديقة أنها تقدم خضراوات وأعشابًا عضوية بالكامل، وتساعد على الترشيد في استهلاك الطاقة.


وتحتوي الحديقة المصغرة على أجهزة استشعار وأجهزة كمبيوتر تقوم بمراقبة الماء والهواء، قبل أن تقوم بتعديل البيئة لتناسب شروط نمو النباتات، كما أنها متصلة مع شبكة الإنترنت عبر «الواي فاي»؛ أي أنه بإمكانك طلب البذور التي تحتاجها بمجرد كبسة زر.


ولكن ما يعيب هذه الحديقة الذكية هو أن تكلفة الحصول عليها باهظة الثمن، حيث يصل سعرها إلى حوالي 14 ألف دولار، في حين أن البذور رخيصة نسبيًا، وتتكلف أقل من 1 دولار لكل منها.