اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإلكترونيات اليابانية تجذب الدارسين السعوديين

توظيف الشباب السعودي المؤهل في المجال الإلكتروني
الإلكترونيات اليابانية تجذب الدارسين السعوديين
توظيفهم في كبرى الشركات المتخصصة في مجال الإلكترونيات
3 صور
كشف المدير التنفيذي للمعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية الدكتور إسماعيل محمد مفرح، أن جميع خريجي المعهد يتم توظيفهم في كبرى الشركات المتخصصة في مجال الإلكترونيات التي ترغب في سد احتياجاتها بتوظيف الشباب السعودي المؤهل في المجال الإلكتروني، وأوضح أن المعهد التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أبرم اتفاقيات مع 8 شركات كبرى متخصصة في مجال الإلكترونيات لتوظيف الخريجين فيها.

وأضاف أن نجاح الدفعات السابقة من الخريجين في مجال الإلكترونيات دفع عدداً من الشركات الكبرى إلى التعاقد مع المعهد لاستقطاب وتوظيف مزيد من الخريجين، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمتدربين في المعهد الذين يبلغ عددهم حالياً حوالي 250 متدرباً. وأشار إلى أن المناهج صمِّمت من قِبل شركات يابانية، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية، مبيناً أن المعهد يتيح للمتدربين مواصلة الدراسة في كبرى الشركات باليابان. وفقاً لـ "الوكالات".

من جهته، أكد محمد الهزاع، أحد خريجي المعهد، أن ما دفعه للالتحاق بالمعهد هو المغريات الوظيفية، مثل توقيع العقد الوظيفي أثناء التدريب، إضافة إلى وجود شباب سعوديين في هذا المجال وصلت رواتبهم الشهرية إلى نحو 25 ألف ريال.