أسباب تراجع "هيئة الترفيه" عن السينما في السعودية!

شعار الهيئة العامة للترفيه .
مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ .
رئيس هيئة الترفيه أحمد الخطيب .
3 صور

بعد تصريحات الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه عمر المدني، بأن الهيئة تدرس فتح صالات للسينما منتصف العام الجاري إثر إصدار ترخيص لإقامة حفلة غنائية في جدة للفنان محمد عبده، التي عقَّب عليها مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ بالقول: إن الحفلات الغنائية والسينما فساد ولا خير فيها ومدعاة لاختلاط الجنسين. ذكرت تقارير اليوم الاثنين، أن رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب عرض برامج وخطط هيئته على طاولة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ خلال لقائهما البارحة، وأشار إلى عدم صحة ما يشاع حول إقامة دورٍ للسينما حالياً، أو وجود توجه للسماح بالاختلاط في أي من البرامج والفعاليات التي تقيمها الهيئة مستقبلاً. وشدد الخطيب على أن جميع برامج وفعاليات الهيئة ستكون وفق الضوابط الشرعية، وستراعي عادات وتقاليد المجتمع السعودي.
وكرد فعل على ذلك، أطلق المغردون السعوديون هاشتاق "#الترفيه_تتراجع_عن_السينما"، تفاوتت فيه آراؤهم بين مؤيد ومعارض، حيث غرد بسام فتيني ‏@bassam4071: "لم تتراجع وبأسرع مما نتصور ستكون السينما بيننا ونتعايش معها ونعيش ونطوِّع الفن لخدمة الفِكر".
وكتب علي عسيري: "السينما والأفلام في كل بيت.. وجود صالات السينما كنوع من الإثارة الفنية فقط .. لا أرى مانعاً في وجودها أو عدمه".
واقترح تركي الشهراني ‏@CaptTurki: "سواحل الشرقية والغربية أعيدوها من أصحاب الشبوك، وأعطوها إلى شركات عالمية تبني فيها مدناً ترفيهية ومنتجعات، وكثر الله خيركم".
من جهته قال سعد السعود ‏@hh11_7 4h4: "تشوف أي فيلم تختاره بشاشة بلازما أو شاشة عرض في البيت، وبراد شاهي، وتختصر الوقت أفضل مليون مرة".
‏وكتب @mo12365 : "حفظ الله بلادنا من كل منكر وحفظ مشايخنا".
وعلق ‏@assolaha : "أفضل ما سوت ونعم التراجع".
وغرد عبدالمجيد ..57 ‏@Mj0dhfc: "دامها كذا أنا أسوي سينما في بيتي واستراحتي".