جمال /أخبار جمال

نصائح لتسريح الشعر المموّج من Pantene

يصعب التحكم في الشعر المموّج – فقد يتسبب قدر قليل من الرطوبة في تطاير الشعر وتجعده ويصبح من الصعب التحكم به. اكتشفي كيف تحصلين على شعر مموج ناعم وحيوي يدوم لوقت طويل

إن تسريح الشعر المموّج ليس بالمهمة السهلة فقد يتسبب قدر قليل من الرطوبة في تطاير الشعر وتجعده ويصبح من الصعب التحكم به. ولكن الشعر المموج لا يعني بالضرورة وجود مشكلة في الشعر – تعرفي على نصائحنا الأربعة لتعزيز قوة شعرك المموّج.

1. لا تفرطي في استخدام منتجات الشعر
عندما يتعلق الأمر بالشعر المموّج، كل ما عليك فعله هو تحقيق التوازن في استخدام منتجات الشعر. وفي كثير من الأحيان، يمكن أن تمنع طبيعة الشعر المموّج من وصول الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، الأمر الذي يتسبب في أن تكون فروة الرأس دهنية ونهايات الشعر جافة. لذلك، من المهم تركيز استخدام الشامبو على فروة الرأس لإزالة الزيوت/ الدهون عنها والبلسم على أطراف الشعر للترطيب. استخدمي بديل الزيت من بانتين كجزء من نظامك للعناية بشعرك، ليرطب الشعر أكثر ويحدد شكل التموجات لتنعيم نهايات الشعر الجافة، وسهولة التحكم بخصلاتك لتبدو أكثر نعومة، وتناسقًا.

2. جففي شعرك في الهواء بشكل طبيعي أو باستخدام موّزع الهواء في السشوار
يمكن لصاحبات الشعر المموّج أن لا يجففن الشعر بالسشوار وأن يعتمدن فقط على تجففيه بشكل طبيعي في الهواء. يمكن أن تخفف هذه الطريقة من الضرر الملحق بالشعر، كما أنها طريقة ممتازة لتجفيف الشعر خلال أيام الصيف الحارة. وإذا لجأت إلى طلة الشعر المجفف بالهواء، جربي استخدام موس الشعر بتركيبة غير قابلة للتكسر، ثم لفي شعرك بشكل دوائر فوق الرأس. ستحصلين على تلك التموجات المتناسقة بأقل جهد، وذلك عند لف خصل شعرك حول اصبعك ومن ثم تثبيته فوق الرأس بدبابيس بلطف حتى يجف. أما إذا كنت على عجلة من أمرك وبحاجة إلى استخدام مجفف الشعر (مرحبًا، #lateforeverything)، استخدمي موّزع الهواء في السشوار، الذي سيوزع الحرارة بشكل متساوي على الشعر ويقلل من التجعد.
3. حافظي على تألق شعرك بعد السشوار بلفه
لتضمني الحفاظ على تسريحة شعرك لفترة طويلة، قومي بلف شعرك على شكل ضفيرة الحبل قبل النوم. ستحافظ هذه اللفة على شعرك من أن يصبح مجعداً بالكامل خلال الليل، كما وتساعد في الحفاظ على تسريحة شعرك لفترة أطول. وللحصول على ضفيرة الحبل، قسمي كل مجموعة إلى جزأين، ولفي الجزء الأول إلى اليسار والثاني إلى اليمين. ثم لفي الجزأين معًا، على شكل ضفيرة حبل جميلة.

4. اطلقي العنان للجمال أثناء النوم – استخدمي قماش الساتان
إن استخدام وسادة مصنوعة من قماش الساتان سيخفف من شد شعرك خلال النوام، مما يخفف بالتالي من التكسر. وكأنك بحاجة إلى سبب آخر للاستمتاع بالنوم على الساتان!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X