11 برنامجاً معتمداً و90 متدرباً في مدينة الملك عبدالله الطبية

اعتمدت هيئة التخصصات الصحية، برنامج الدبلوم العالي لتمريض علاج الجروح وصحة الأنسجة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا.
وأوضح الدكتور طارق منشي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب لـ«سيدتي» أن إدارة التدريب الصحي بالشؤون الأكاديمية، قامت بتطوير واعتماد برامج الدبلومات الصحية في مجالات التمريض والمهن الطبية المساندة.
كما تم اعتماد 4 برامج دبلوم تمريض تخصصي، توفر لخريجي بكالوريوس التمريض فرصة التخصص في مجالات مختارة وفق حاجة سوق العمل، وهي العناية الحرجة والعناية القلبية والأورام والعناية بالجروح وصحة الأنسجة، وتم تخريج دفعتين من التمريض السعودي المتخصص ضمن برامج العناية الحرجة والعناية القلبية والأورام... ويتوقع أن تنهي الدفعة الثالثة والمكونة من 41 متدربًا ومتدربة، سنتهم التدريبية في شهر جمادى الأولى.
إضافة إلى اعتماد 7 برامج مهن طبية مساندة؛ لرفد سوق العمل بالتخصصات النادرة، مثل: التروية القلبية، والترميز الطبي، والأشعة التشخيصية للقلب، والتي يتدرب ضمن هذه البرامج، ما يقارب ٥٠ متدربًا ومتدربة، يتوقع تخرجهم في محرم من العام القادم.
وبينت الإدارة التنفيذية أن مدينة الملك عبدالله الطبية، حاضنة لـ 11 برنامجًا معتمدًا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وقرابة الـ 90 متدربًا ومتدربةً.