"العمل" تحذِّر من فصل الموظف السعودي

3 صور

تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إلى تحقيق أهدافها المتزامنة مع "رؤية 2030" التي تؤكد على أهمية رفع مستوى توظيف السعوديين، وتقليل البطالة بين المواطنين.
وفي إطار ذلك، حذر عبدالله العليان، مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة الشركات من فصل الموظفين السعوديين بدعوى الأزمة الاقتصادية، مؤكداً أن الوضع الاقتصادي قوي، وأن الشركات تتسلم مستحقاتها من الدولة وبأفضل مما كان وبآلية سريعة.

وأضاف أن وزير العمل يشدد على إيجاد الوظيفة المناسبة للمواطن، ومراعاة شروط وضوابط كل وظيفة للشباب والشابات. لافتاً إلى أن أكبر هاجس هو عدم الاستغناء عن السعوديين، وضمان استدامتهم في أعمالهم بما يحقق الأمان الوظيفي لهم، فاستقرار الوظيفة والراتب ينعكس على استقرار الأسرة. بحسب "الوكالات".

وأكد العليان، أن الوزارة تسعى جاهدة إلى رفع مستوى توظيف السعوديين، وتقليل البطالة بينهم، وأنها تهدف، لتحقيق "رؤية 2030"، إلى دعم المستثمرين لتوظيف الشباب السعودي، ومساعدة الباحثين عن العمل. حسب صحيفة عكاظ.
في ذات السياق، أعلنت الوزارة أنها بصدد التحقيق في فصل أحد البنوك موظفين سعوديين، وأكد المتحدث الرسمي باسمها خالد أبا الخيل، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات النظامية في حق البنك.

جاء ذلك بعدما أطلق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان "البنك العربي يفصل موظفين سعوديين"، نشروا فيه صوراً لقرارات الإدارة بإنهاء خدمتهم، مطالبين وزارة العمل بالتدخل، ووضع حد لما اعتبروه تجاوزاً فاق حده تجاه توجهات التوطين في السعودية.