أزياء /إتجاهات

12 كتاباً في الموضة.. عليك قراءتها!

Grace: A Memoir
Gods and Kings
The Woman I Wanted to Be
Becoming
Tom Ford
Hijacking the Runway
Versace
Christian Louboutin
The Battle of Versailles
Fashion: 150 Years of Couturiers, Designers, Labels
Carolina Herrera: 35 Years of Fashion
100 Years of Fashion

The Battle of Versailles: The Night American Fashion Stumbled into the Spotlight and Made History

كتابة: روبن غيفهان
هذا الكتاب يستعرض أحد أهمّ الأحداث في تاريخ الموضة الأميركيّة: ليلة تحدى خمسة مصمّمين أمريكيين خمسة مصمّمين فرنسيّين في قصر فرساي، ضمن عرض أزياء عالميّ، الأوّل من نوعه. العرض الذي فرض الموضة الأميركيّة في العالم حيث لم يعد العالم ينظر إلى الفرنسيّين فقط.


Gods and Kings: The Rise and Fall of Alexander McQueen and John Galliano

كتابة: دانا توماس
هذا الكتاب يسلّط الضوء على المصمّمين ألكساندر ماكوين وجون غاليانو وقمّة نجاحهما في التسعينات. جرأتهما في الإبداع والعروض المسرحيّة على خشبات العروض. هذان المصمّمان حوّلا دار جيفانشي (ألكساندر ماكوين) ودار كريستيان ديور (غاليانو) إلى شركات حقّقت البلايين في الأرباح…

100 Years of Fashion

كتابة: كالي بلاكمان
كتاب مصوّر يروي لنا قصّة الموضة من عام ١٩٠٠ حينما كانت الخياطة الراقية الفرنسيّة تسيطر على العالم.. ولا تزال. مادلين فيونيه Madeleine Vionnet، كوكو شانيل Coco Chanel، إلسا سكياباريللي Elsa Schiaparelli، الموضة الرائجة عند الطبقة الأرستقراطيّة حينها واليوم!


Hijacking the Runway: How Celebrities Are Stealing the Spotlight from Fashion Designers

كتابة: تيري أجينز
من يسيطر على الموضة؟ وكيف يخطف المشاهير الأضواء من المصمّمين؟ فدور المشاهير في الموضة لم يعد محدوداً على الجلوس في الصفوف الأولى وارتداء أرقى التصاميم، بل يطلق العديد منهم مجموعات بأسمائهم تحقّق لهم الأرباح بالبلايين!


Carolina Herrera: 35 Years of Fashion

كتابة كارولينا هيريرا وج.ج.مارتن
هذا الكتاب يسلّط الضوء على أعمال المصمّمة كارولينا هيريرا Carolina Herrera خلال ٣٥ سنة من النجاح، ارتبط خلالها اسم هيريرا بموضة المشاهير والعائلات الملكيّة حول العالم وسيّدات أميركا الأولى من جاكي كينيدي Jackie Kennedy إلى ميشال أوباما Michelle Obama …

Tom Ford

كتابة: طوم فورد وبريدجت فولي
المصمّم طوم فورد Tom Ford بين إيف سان لوران Yves Saint Laurent وغوتشي Gucci. هذا الكتاب يعرض تصاميمه وكيف حوّل دار غوتشي Gucci من إكسسوارات إلى عالم من الموضة، ليس من ناحية التصاميم فقط، وإنّما الرؤية ككلّ، من ديكور وإعلانات وغيرها.

Grace: A Memoir

كتابة: غرايس كودينغتون
غرايس غودينغتون Grace Coddington ، الصهباء الجريئة والساحرة، والقوّة المبدعة وراء مجلّة فوغ Vogue بنسختها الأميركيّة، تروي سيرتها الذاتيّة بقلمها. في هذا الكتاب تعرّفنا غرايس على نشأتها وبداياتها كعارضة ثم في فوغ البريطانيّة وبعدها في فوغ الأميركيّة وعن آنا وينتور Anna Wintour والعديد غيرها من المواضيع الأخرى...


Becoming

كتابة: سيندي كروفرد
تتحدّث سيندي كروفرد Cindy Crawford العارضة وسيّدة الأعمال والأم والزوجة في هذا الكتاب عن مسيرتها في عالم الموضة والأزياء من طفولتها إلى دروس تعلمّتها في الحياة، بالإضافة إلى استعراض لأبرز صورها.


Fashion: 150 Years of Couturiers, Designers, Labels

كتابة: شارلوت سيلينغ
الموضة، إبداعاً وتاريخاً… كيف أثّرت الموضة على العالم وكيف أثّر العالم على الموضة، بداية من الكورسيه إلى آخر التصاميم والإبداعات العصريّة اليوم.

Versace

كتابة: دوناتيللا فيرساتشي، ماريا لويزا فريزا، ستيفانو تونكي وغيرهم….
دار فرساتشي Versace العريقة، بعينيّ دوناتيلا فرساتشي Donatella Versace التي تسلّمت القسم الإبداعيّ عام ١٩٩٧. رؤيتها وعملها من خلال صور تعرض لكم خفايا الكواليس وأبرز العروض والتصاميم.

Christian Louboutin

كتابة: كريستيان لوبوتان
كتاب مرح عن كريستيان لوبوتان وتصاميمه بالإضافة إلى لمحة عن حياته الشخصيّة وهواياته وأسفاره… من شانيل CHANEL وإيف سان لوران YSL، إلى افتتاح أوّل متجر له عام ١٩٩٢ حتى يومنا هذا.

The Woman I Wanted to Be

كتابة: دايان فون فرستنبورغ
كتاب غنيّ تأخذنا في صفحاته المصمّمة دايان إلى طفولتها في بروكسيل ونشأتها وحياتها كأميرة وتأثير والدتها عليها وسرّ نجاحها وعودتها إلى عالم الموضة بعد غياب طويل… دروس في الحياة يجب أن تتعلّمها كلّ فتاة، لتصبح المرأة المستقلّة التي تحلم بها!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X