أفكار سعودية دخلت موسوعة "غينيس"

الدكتورة مريم فردوس الغوص لمدة 35 دقيقة
دخلت عائلة آل سعود موسوعة "غينيس" العالمية كأكبر عائلة ملكية في العالم
أكبر طقم ذهب في العالم
نجح كبير هواة الثعابين في السعودية كامل محمد زيني بدوي في دخول موسوعة
صناعة سلة خوص بلغ ارتفاعها 12.5 متراً وقطرها 11.9 متراً
5 صور

حينما يتعلق الشأن بالأمور الأكثر غرابة، والتي تشكل تحدياً حول العالم، فلن تجد أفضل من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية التي يمكنها أن تسجل جميع تلك الأمور الغريبة بين طياتها، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها لمعرفة الأرقام القياسية، حيث يتم وضع العديد من الإجراءات والتعليمات لتسجيل رقم جديد في الموسوعة أو كسر رقم موجود، ودائماً نجد تحديات من جميع أنحاء العالم لدخول الموسوعة.
نقدم لك قائمة بأحدث الأرقام القياسية السعودية:

1- الغوص تحت الجليد:
تمكنت الدكتورة مريم فردوس وحسام شكري من تسجيل رقم قياسي في موسوعة "غينيس" من خلال الغوص تحت الجليد لأطول فترة ممكنة، حيث قاما بالغوص لمدة 35 دقيقة بعمق (20-25) متراً، وبقيا تحت الماء في طقس بارد بلغت حرارته 28 درجة تحت الصفر، وهي المدة الزمنية التي يستطيع الإنسان أن يقضيها تحت هذه المياه المتجمدة، ليدخلا بإنجازهما هذا موسوعة "غينيس" العالمية.

2- أكبر عائلة ملكية في العالم:
دخلت عائلة آل سعود موسوعة "غينيس" العالمية كأكبر عائلة ملكية في العالم، إذ تضم أكثر من 4000 أمير و30,000 شخص يعدون من العائلة الملكية.

3- أكبر سلة "خوص":
دخلت السعودية الموسوعة العالمية بأكبر سلة "خوص" في العالم، متفوقة على الرقم الروماني السابق، علماً بأن هذا الجهد لم يستغرق سوى 70 يوماً، حيث شاركت 56 سيدة وفتاة من فتيات الأحساء في صناعة سلة الخوص التي بلغ ارتفاعها 12.5 متراً وقطرها 11.9 متراً.

4- أطول عمل وثائقي:
نجح كبير هواة الثعابين في السعودية كامل محمد زيني بدوي في دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، حيث تم تسجيله في الموسوعة كأول سعودي يقدم أطول عمل وثائقي مشاهد عن الثعابين في العالم لمدة 21 ساعة و48 دقيقة و52 ثانية، محطماً الرقم السابق البالغ 13 ساعة و52 دقيقة، والمسجل باسم الأمريكي ألفيس بريسلي.

5- أكبر لوحة للتختيم:
بمناسبة اليوم الوطني السعودي، تم تدشين أكبر لوحة للتختيم ودخولها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، والتي تهدف إلى توقيع الزوار عليها كنوع من التفاعل والذكرى.

6- أكبر طقم ذهب في العالم:
دخلت السعودية موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في مجال الذهب والمجوهرات، حيث دشن رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل أكبر طقم ذهب في العالم يحتوي على عقد وسوار وخاتم وأقراط، وأكدت الشركة المصنعة أن طقم الذهب كلف نحو ستة ملايين ريال، ويبلغ وزنه 33 كيلوغراماً و333 غراماً، وهو مصنوع من الذهب الخالص عيار 21، وقد استغرق العمل به 385 يوماً، بمشاركة أكثر من 100 موظف من الإداريين والعمال والمصممين.

ومن الجدير بالذكر أن موسوعة "غينيس" أثارت جنون العديد من الأشخاص في السنوات الماضية، وأصبحنا نرى ونشاهد العديد من الأشخاص يعرضون حياتهم للخطر لكي يخلدوا أسماءهم بها، وبعضهم استمروا وحاولوا عدة سنوات حتى تحققت أمنياتهم، كما أن هناك العديد من الألقاب الغريبة والعجيبة التي تضمها المجموعة، وبعضها قد لا يصدقها عقل، ولكنها رغم ذلك تعتبر إنجازاً غير مسبوق.

 

تابعوا الموضوع على سناب تشات سيدتي نت sayidatynet