عبد الكريم الشعار: أغنية جورج وسوف كانت لي وأستعيدها بعد 44 عاماً

جورج وسوف
عبد الكريم الشعار وزافين قيومجيان
2 صور
استضاف الإعلامي زافين قيومجيان في برنامجه "بلا طول سيرة"، المطرب عبد الكريم الشعار الذي قال إنّه قرر تقديم اغنية "وحدي انا والكاس" بعد 44 سنة من حصوله على حقوقها ، وكان غنى مقطعا صغيرا منها في السبعينات لكنه امتنع عن تسجيلها رسميا، وعادت الاغنية وانتشرت بصوت الفنان جورج وسوف في بدايته الفنية، وحققت له شهرة كبيرة. الاغنية من كلمات ايلي شويري، وتلحين عازف البزق الشهير مطر محمد.

عبد الكريم الشعار سيقدم الاغنية بتوزيع جديد وحلة جديدة، ضمن حفلتين على مسرح "مترو المدينة" في 21 و28 كانون الثاني الجاري، ويرافقه في الفرقة الموسيقية نجل ملحن الاغنية، عازف البزق محمد مطر محمد. واشار الى ان الاغنية لديها افق وفيها عمق، وفيها كمية من الانغام، والجو العام هو جو فلامنكو. وقال انه امتنع عن غنائها في 1973 لانه وجد نفسه "مش قدها"، اضافة الى ظروف في بيئته اضطر الى مراعاتها. واعتبر انه اليوم بات جاهزا لاداء الاغنية، وانه يريد ان يعود الى ارشيفه الغنائي، وانه في هذه المرحلة في وارد إعادة جمع اعماله واغانيه لاعادة تجديدها وتقديمها.

وقال انه غنى اول جملتين من الاغنية في برنامج "مربعات الحظ" مع الراحل رياض شرارة، واعجبت جورج وسوف الذي غناها في ما بعد. واشار الى ان اغنية "حلف القمر" لجورج وسوف كانت ايضا له، كما اغنية "شمس المغارب" التي غنتها الراحلة منى مرعشلي. واوضح عبد الكريم الشعار ان لا مشكلة حقيقية لديه ان يغني جورج وسوف الاغنية و"صحتين على قلبو"، ووجه تحية من القلب الى ابو وديع.

وتخللت الفقرة تحية الى عازف البزق الشهير مطر محمد، الذي يعتبر اشهر عازف بزق، بعدما لحن عددا من الاغاني لكبار المطربين، والذي أصدر له بيت الثقافة العالمية في باريس اسطوانة تضمنت بعض مقطوعاته.