فن ومشاهير /مقابلات

ناصر فقيه لـ "سيدتي نت": راغب علامة شهّر بي أنا وعادل كرم والاتّجاه إلى مقاضاته وارد

ناصر فقيه وراغب علامة
ناصر فقيه يحتفل بعيد ميلاد راغب علامة قبل سنوات
راغب علامة في برنامج "هيدا حكي" قبل أكثر من سنتين
راغب علامة في برنامج "هيدا حكي" قبل أكثر من سنتين
ناصر فقيه
راغب علامة في برنامج "هيدا حكي" قبل أكثر من سنتين
ناصر فقيه

منذ سنوات يتعرّض الفنان راغب علامة لحملات تندّر على مواقع التواصل الاجتماعي، كلما وقع حادث أمني في لبنان والعالم، حملات حاول الفنان أن يتعامل معها مراراً بروح رياضيّة إلى أن قرّر أن يرفع الصوت عالياً بعد أن نجت منطقة الحمرا في بيروت من عمل إرهابي، ويشير إلى مصدر هذه النكات، وهو ما أدّى إلى إعلان حرب بينه وبين المخرج ناصر فقيه، رغم أنّ راغب لم يسمّه مباشرة في اتهامه.
في اتصال معه أكّد ناصر فقيه أنه استغرب هذا الهجوم من راغب، خصوصاً أن علاقتهما كانت جيدة، نسأله:


_ما خلفيات هجوم راغب عليك أنت وعادل؟
بصراحة لا أعرف، أنا شخصياً استغربت الهجوم، لم يكن ثمّة خلاف بيننا، وعندما توفّي والداه ذهبنا لتعزيته، كما أنّني لم آتِ على سيرته بعد وقوع الحادث في الحمرا، كتبت شكراً للقوى الأمنية فقط ولم أتحدّث عنه لا أنا ولا عادل.

_هل لدى راغب معطيات أنّكما تقفان خلف هذه الحملة؟
لا أعرف بصراحة، فجأة قرّر أنّنا نحن وراء الحملة، لم يدرك أن كل البلد ينكت عليه. أنا شخصياً فوجئت بالموضوع عندما قرأت تغريداته لكنّي لم آخذ بها، إلى أن بدأ فانز راغب بشتمي أنا وعادل على "تويتر". بصراحة ما حصل مثير للضحك، في كل مرّة يحصل انفجار أو خضّة أمنيّة في أي بلد في العالم تنهال النكات على راغب علامة عبر السوشال ميديا، الناس هم من يطلقون النكات فما علاقتنا نحن؟

_هل كنت تطال راغب بالنكات عبر "تويتر" بعيداً عن الحادث الأخير؟
_ ربما في فترة سابقة عندما وقع حادث الدهس في فرنسا كتبت تغريدة لا أذكر حتّى، لكني أنا وعادل لم نأتِ على سيرة راغب منذ مدّة طويلة.

_في برنامج "هيدا حكي" ألم تتناولوا راغب بالنكات؟
مرّة في البرنامج قبل سنتين أو ثلاثة، عندما تفاعلت القضية على السوشال ميديا وبلغت حدّ السخرية، تناولنا الموضوع من هذا المنطلق.

_ضحكتم حينها أو استنكرتم السخرية من فنان كبير؟
وقتها قلنا إنّ راغب في كل مرّة يحصل فيها انفجار يكتب أنّه كان في مكان الحادث، وتناولنا الموضوع بطريقة النكتة، الموضوع قديم جداً، لكن لم أفهم كيف لخّص كل هذه القصّة واختصرها بنا.

_راغب كتب في تغريدته عن مخرج وشريكه المدمن ولم يأتِ على سيرتك أنت أو عادل، فلماذا افترضت أنّه يتحدّث عنكما؟
هو قام بعمل ريتويت لأحد الفانز يشتمنا أنا وعادل ثم عاد وحذفها، وقد قمت بتصويرها ولا تزال بحوزتي، كما أنّه كان واضحاً أنّه وجّه سهامه إلينا.

_كثيرون تناقلوا النكات، فلماذا هاجمكما أنتما بالذات دون سواكما، لا نار من دون دخان...
لا أعرف، ربّما لا يزال تحت تأثير الحلقة التي قدّمناها قبل سنتين أو ثلاثة، وربّما هو يحاول أن يجد سبباً منطقياً لتناول الناس له على السوشال ميديا بهذه الطريقة الساخرة. صعب جداً على فنان أن يتقبّل أنّه بات "مضحكة عند الناس"، فارتأى أن يحوّل نفسه إلى ضحيّة مؤامرة تُحاك ضدّه.

_تحدّثت مع خضر شقيق راغب فكيف برّر هجومه عليكما؟
قال لي إنّ راغب مقتنع أنّني وعادل نقف وراء هذا الموضوع، فقلت له البارحة بالذات لم نأتِ على سيرته. وسألته هل تدخل إلى السوشال ميديا؟ الفايسبوك وتويتر؟ من ليس لديه ما يكتبه يجد أقرب وأهضم نكتة عن راغب فما علاقتنا نحن؟ بسبب مواقفه والتغريدات التي يكتبها بات في متناول الناس وليس لأنّ أحداً يعاديه. لا مؤامرة ضدّه ولا من يحزنون، وعلى فكرة هنا تأكّدت أنّ راغب يتحدّث عنا لأن شقيقه قال لي إنّ راغب مقتنع بأنّنا نقف وراء الحملة.

_لماذا التزم عادل كرم الصمت وتولّى شقيقه طارق الردّ على راغب؟
سيكون لدينا ردّ في حلقة الغد من "هيدا حكي" وسيكون لدينا موقف أنا وعادل.

_سيكون الرد قاسياً أم ستحاولون تبرئة أنفسكم وإظهار النوايا الطيّبة؟
سنتناول هذا الموضوع في الحلقة ونعطيه حجمه الحقيقي، ونوضح للناس أنّ ما قاله راغب افتراءً وأنّ لا أساس له من الصحّة.

_هل ستعتذرون من راغب علامة لأنّكم تناولتموه في حلقة سابقة؟
ولماذا نعتذر؟ عليه هو أن يعتذر منا.

_راغب اتّهم في تغريدته شخصاً دون أن يسمّيه بأنّه مدمن، وأنت تقول إنّه كان يقصدك أنت وعادل في التغريدة...
(يقاطعني قائلاً) هذا تشهير.

_هل ستتوجهون إلى القضاء؟
كل شيء وارد. الخطوة الأولى ستكون في "هيدا حكي" سيكون لدينا توضيح حول هذا الموضوع، لكن كل الخيارات مفتوحة لأنّ ما كتبه يعتبر تشهيراً، كما تسبّب بمشكلة لا علاقة لنا بها، كان يحاول أن يجد مخرجاً لنفسه، يظهره بصورة الضحية ليشفقوا عليه ويكفّون عن تناوله بنكاتهم.

_راغب من حيث لا يدري قدّم لكم خدمة لأن الجميع سيشاهد "هيدا حكي" مساء غدٍ ليعرف كيف سيكون ردّكم عليه؟
هذا موضوع آخر، نحن لم نكن نبحث عن الإثارة، والأسبوع الماضي قمنا بمبادرة صلح تجاه الجميع، وأعلنّا أنّنا لا نريد أن نأتي على سيرة أحد، وصُدمنا فعلياً بالحملة التي قادها راغب ضدّنا رغم أنّنا لم نأتِ على سيرته في موضوع المقهى. عادل بالذات لم يأتِ يوماً على سيرته على السوشال ميديا. بحسب ادعائه بإمكاني أن أسيطر على أربعة ملايين لبناني يسخرون منه على فايسبوك وتويتر، وهذا أمر ممتاز. نحن لم نبادله في الفترة الأخيرة إلا كل خير، ما فعله يدلّ على أمرين، إما أنّه أراد أن يحدث ضجّة ليتحدّث عنه الناس، أو أنّ تفكيره محدود اعتقد أننا نسيطر على ملايين يطلقون النكات حوله.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مقابلات

X