أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

زوجته الأولى علمت بزواجنا

مرحبًا ست حنان، أنا متزوجة برجل يكبرني بـ17 سنة، وهو متزوج قبلي، ولم ينجب أطفالاً، وقال لي: «أريد الزواج منكِ لكي أنجب طفلاً»، ولكن دون علم زوجته الأولى، وقال لي: «سوف أخبرها لاحقًا» أنا صدقت كلامه، وتزوجت به، وأجريت عملية طفل أنبوب، وأصبحت لديَّ ابنة منه، وبعد ثلاث سنوات من الزواج علمت زوجته الأولى بزواجه مني، وحصلت مشاكل كثيرة، وهو الآن لا يأتي إليَّ إلا قليلاً، وينام في بيتي ليلة واحدة بالأسبوع. لا أدري ماذا أفعل؟ حالتي النفسية تدهورت جدًا، ومللت من الكذب والوعود الكاذبة، وقررت أنفصل عنه، الله يخليكِ خالة حنان.. أريد حلاً.
(مرمر)


الحلول والنصائح من خالة حنان:
1- هل تريدين الانفصال يا حبيبتي، أم تريدين حلاً؟!
2- لم تذكري شيئًا عن ظروفك، فهل أنتِ مستقلة ماديًا وتستطيعين أن تعيلي ابنتك، ولديكِ وظيفة أو مهنة تحقق لكِ توازنك النفسي إزاء هذا الفقدان العاطفي؟
3- عليك أن تفكري بواقعك وتدرسيه جيدًا، فالمشاكل داخل البيوت موجودة، حتى ولو من دون تعدد زوجات، ومن الواضح أن الرجل يحب زوجته الأولى ويصونها، لكنه من الناحية الثانية يحبك ومتمسك بك.
4- أنت الآن أمّ، وواجبك أن تتمتعي بأمومتك، وأقول واجبك؛ لأن الحنان الذي ستغدقينه على طفلتك ورعايتك لها؛ ستمنحك مشاعر هي أروع مشاعر الحب، فلا تدعي المشاكل الصغيرة تطغى على هذا الواقع، والذي لن يتكرر.
5- أتفهم حالتك النفسية، لكنك لست مظلومة، فالقرار قرارك، ومن الشجاعة والعدل أن تتحملي نتائج القرار؛ لهذا أنجبي طفلاً آخر إذا كنتِ تريدين عائلة واستطعت ذلك، وحوّلي زيارات زوجك إلى واحة من الحب والحنان؛ ينسى فيها وضعه ومشاكله، فيتقرب منك ومن أولاده.
6- حاولي أيضًا أن تكون العلاقة مع زوجته الأولى حيادية، ومن يدري فربما تستطيعين كسبها مع الوقت إذا ما تصرفتِ بحكمة وطيبة، وجعلتِ من أبنائك أنسًا لها، خاصة أنها لا تنجب، وتأكدي أن الخير يجذب الخير، والشر يجذب الشر، والله يعلم ما في الصدور.


وللزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء والفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. [email protected] net


حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X