ماذا يقول داود حسين عن اختياره سفيراً للفن لدى الأمم المتحدة؟

داود حسين
تقديراً لمسيرته الحافلة بالنجاحات على الصعيدين الفني والإنساني، احتفلت منظمة الأمم المتحدة " كافي " ممثلة برئيس المنظمة في الكويت السفير حسين الشمالي بتنصيب الفنان داود حسين سفيراً للفن والصداقة والسلام، على هامش احتفالية رفيعة المستوى أقيمت على مسرح دار المهن الطبية في منطقة الجابرية بحضور فني واعلامي ضخم وحشد كبير من متابعي ومحبي داود حسين.

وبسؤالنا للفنان داود حسين عن حصوله على اللقب أجاب : لم أتردد لحظة بقبول هذا اللقب الرفيع المستوى لأنني انتمي الى بلد الانسانية وقائدها الشيخ صباح الاحمد هو أمير العمل الإنساني فأنا انتمي إلى هذا البلد وإلى هذا القائد وشرف كبير ان اتوج به.
وتابع: تلقيت اتصالاً هاتفياَ من رئيس المنظمة يبشرني فيه بأنهم بصدد تنصيبي في الأمم المتحدة لأكون سفيراً للفن والصداقة والسلام نظراً لمساهماتي المتختلفة في المجال الفني واعمالي الانسانية التي عبرت عن نبذ التطرف، والمساهمة في الصحة، والتعليم، ونشر الصداقة والسلام.

وأضاف: شكراً لكل من حضر ليشاركني هذه المسؤولية الكبيرة أوعدكم بأنني سأكون خير سفيراً للفن، فقد آن الاوان لتسليط الضوء حول أهم المشاكل الفنية التي تواجهنا سواءً كانت محلية ام عربية للوصول بالفن إلى بر الأمان وهذا ما أطمح له .

وعن غيابه المتكرر عن الدراما علق حسين : أؤمن بمبدأ أن أقدم الشيء الذي يليق بسمعتي ومسيرتي الفنية. وللأمانة تعرض علي الكثير من الاعمال والنصوص ولكنني أشعر بأنها لا تتناسب مع ما قدمته في السابق ولهذا أرفض الموافقة عليها .
وتدارك قائلا : شخصيا أفضل أن لا أتواجد في أي اعمال لا تضيف لي على ان اشارك في عمل ويقولون عني ماذا يقدم داود حسين .