جمال /مكياج

إرشادات استعمال آلات إزالة الشعر مع الدكتورة شازيا علي

تعدّ إزالة شعر الجسم جزءاً أساسياً من نظام الجمال لكل فتاة، وهناك العديد من الأساليب الممكنة لإزالة شعر الجسم، وأكثرها شيوعاً الحلاقة. ولكن السلبية الأساسية لتلك الطريقة هي سرعة نمو الشعر حيث قد يحتاج الأمر للحلاقة 2-4 مرات أسبوعياً (حسب رغبتك). وعند الموازنة بين الدراسة والعمل والأسرة والأصدقاء والحياة الاجتماعية، لن يكون من السهل متابعة نمو الشعر بشكل يومي.

ولهذا أصبحت الطريقة الأكثر فعالية، وهي إزالة الشعر من الجذور، الخيار المفضل لدى السيدة الذكية التي ترغب ببشرة حريرية ناعمة على مدار الساعة طوال العام. تتضمن تلك الطريقة نزع الشعر من الجذر للحصول على بشرة حالية من الشعر لأسابيع، وهي تشمل استخدام الملقط والخيط والشمع والحلاوة والآلات – والتي تتضمن بدورها مجموعة كبيرة من الملاقط التي تعمل بالبطارية وتقوم بإزالة الشعر بسرعة للحصول على بشرة ناعمة لأسابيع.

وتتميز إزالة الشعر بالآلة بنفس السرعة والعملية والراحة التي توفرها الحلاقة، فهي تبقي البشرة خالية من الشعر لأسابيع، ولهذا السبب تتمتع بإقبال كبير من جانب السيدات. وعندما يتعلق الأمر بآلات إزالة الشعر، فإنها لا تتمتع جميعاً بنفس القدرات والمزايا، فبعضها يستخدم تقنيات أكثر تطوراً لتحقيق نتائج فائقة بألم أقل من غيرها. وبعد تجربة العديد من الآلات، فإن الآلة المفضلة لدي هي براون سيلك أبيل 9.

إزالة الشعر باستخدام براون سيلك أبيل 9

تعدّ آلة براون سيلك أبيل 9 ذروة التطور التقني الذي يرتقي بإزالة الشعر إلى مستويات جديدة من الدقة والراحة. فقد وضعت براون نتاج سنوات من الخبرة والأبحاث في المجال لتقدم سيلك أبيل 9 – الآلة التي تهتم بإزالة الشعر بشكل غير مسبوق. ولنعرفكم على براون سيلك أبيل 9:

مناسبة لإزالة الشعر في كل مكان: صمّمت براون سيلك أبيل 9 لتناسب الاستخدام على الوجه والإبطين والذراعين والساقين ومنطقة البيكيني، كما أنها تحتوي على وصلات مختلفة تناسب التنوع في أجزاء الجسم. وفي علبة الآلة، يمكنك أن تجدي رأس الحلاقة وغطاء قص الشعر وغطاء التدليك بالتردد العالي وغطاء ملامسة الجلد وغطاءً خاصة بالوجه وشاحن الآلة. آلة واحدة لاستخدامات متعددة – ليس هناك ما هو أفضل. فقد درست براون عملية إزالة الشعر من الجذور بشكل متعمق وأصغت إلى احتياجات المستخدمين لتحرص على تلبية متطلباتهم وحصولهم على التجربة الأفضل والأكثر شمولاً مع براون سيلك أبيل 9.



نزع أقصر الشعرات: تستخدم براون سيلك أبيل 9 تقنية مايكروغريب الجديدة الحائزة على براءة اختراع مع 40 ملقطاً، تتضمن ملاقط أكثر اتساعاً وطولاً وعمقاً لإزالة الشعر بدقة متناهية. فحتى أقصر الشعرات (بطول 0.5 ملم)، والتي لا يمكن إزالتها بالشمع أو آلات الشعر الأخرى، يمكن إزالتها بسهولة مع براون سيلك أبيل 9. وبفضل هذه الميزة لن يكون عليك الانتظار إلى أن يعاود الشعر النمو من جديد بطول مناسب لإزالته بالشمع أو أجهزة إزالة الشعر الأخرى.



سرعة أكبر في إزالة الشعر: يتسم رأس آلة براون سيلك أبيل 9 بأنه أعرض بـ 40% من أي طراز آخر من آلات براون، مما يجعل جلسة إزالة الشعر سريعة للغاية. إن كنت تقومين بإزالة الشعر عن الساقين والذراعين في نفس الوقت فستستغرق الجلسة 10-15 دقيقة من البداية إلى النهاية.

التعامل مع الألم: تعتبر النبضات التي تطلقها آلة براون سيلك أبيل 9 لتخفيف الألم وانزعاج البشرة واحدة من المزايا المفضلة لدى المستخدمين، فغطاء التدليك عالي التردد مع الاهتزازات النابضة يحقق تجربة أكثر لطفاً وراحة لإزالة الشعر. فحركة النبض تحاكي تدليك البشرة لتخفف الشعور بالألم بينما تقوم الملاقط المتطورة بإزالة الشعر، وبالتالي تصبح العملية مريحة أكثر. وكل من جرّب إزالة الشعر بالآلة يعرف أن نزع الشعر من الجذور تجربة مؤلمة، ولكن هذه الميزة تخفف الألم بشكل كبير. كما ترافق آلة براون سيلك أبيل عبوات الثلج المجمدة كإضافة لتخفيف الألم خلال وبعد العملية.

براون سيلك أبيل 9 مقاومة للماء 100%، وبهذا فإن وظيفة إزالة الشعر تحت الماء تساعد كثيراً في تخفيف الألم في المناطق الحساسة كالبكيني او الإبطين. كما ان هذه الميزة توفر الكثير من الوقت والجهد الذي يحتاجه تنظيف الشعر الذي تتم إزالته لاحقاً.



منع نمو الشعر تحت الجلد: عند استخدام رأس التقشير مع وظيفة التدليك، سيكون بإمكانك التخلص من خلايا الجلد الميتة والتعامل مع مشكلة نمو الشعر تحت الجلد. وهذه الميزة وحدها كفيلة بأن تجعل الآلة خياراً مميزاً بحق.

إرشادات لإزالة الشعر بشكل مثالي:



جهزي بشرتك: احرصي على تنظيف البشرة قبل إزالة الشعر. إذا اخترت إزالة الشعر ببشرة جافة، فقومي بالاستحمام اولاً ثم جففي بشرتك جيداً بمنشفة عكس اتجاه نمو الشعر، مما يترك الشعر واقفاً ويسهّل إزالته بالملاقط.
أما إذا اخترت إزالة الشعر من البشرة المبتلة، فعليك البقاء عشرة دقائق على الأقل في الحمام / الحوض للسماح بفتح المسامات.

قشري بشرتك قبل إزالة الشعر: ولا يقتصر تأثير ذلك على المساعدة في تجدد البشرة، فهو يعمل على نعومتها ومنع نمو الشعر تحت الجلد، وذلك بفضل إخراج تلك الشعرات إلى سطح البشرة لتنزعها الآلة بكل سهولة. ومن الأسباب الأخرى لهذه الخطوة الهامة أنها تنظف البشرة من الزيوت الطبيعية وتعمل على فتح المسامات وبالتالي الشعور بألم أقل عند إزالة الشعر. البعض يقوم بتقشير البشرة قبل إزالة الشعر مباشرة، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الأفضل بكثير أن تقومي بذلك قبل يوم من إزالة شعر الجسم.

الطول المناسب للشعر قبل إزالته بالآلة: الطول المثالي الذي ينصح به لاستخدام براون سيلك أبيل 9 والحصول على نتائج مثالية هو بين 0.5 و 2 ملم. وإذا كان الشعر أطول من ذلك فستشعرين بمزيد من الانزعاج ولن تتمكن الآلة من نزع الشعرة من الجذور بكفاءة، فقد تسبب تكسر الشعر. لتجربة ممتاز، قومي بقص الشعر إلى الطول المناسب قبل إزالته، حيث يرافق آلات براون سيلك أبيل 9 غطاء خاص بالقص، معدّ خصيصاً لهذه الحالات، وللحالات التي قد ترغبين فيها بقص الشعر بطول معين بدلاً من إزالته بالكامل.

الخطوة الأولى لإزالة الشعر: قومي بشحن الآلة مسبقاً، حيث يمكن استعمال براون سيلك أبيل 9 بدون أسلاك ولكن لا يمكن استخدامها أثناء الشحن. للحصول على أفضل النتائج، تأكدي من أن الآلة مشحونة بالكامل وجاهزة للاستخدام. تعمل الآلة بسرعتين، وعليك دوماً البدء بالسرعة المنخفضة والانتقال منها إلى السرعة العالية عندما تشعرين بأنك مستعدة ومرتاحة.

خيار الاستخدام الجاف أو تحت الماء: اختيار الاستخدام تحت الماء يجعل التجربة بأكملها أكثر فعالية وأقل ألماً. فالماء الدافئ يقوم بفتح المسامات وبالتالي يمكن إزالة الشعر من الجذور بسهولة أكبر. تفضل بعض السيدات إزالة الشعر من البشرة الجافة بحيث لا يلتصق الشعر بالجلد ويمكن إزالته بشكل أسرع.

امسكي الآلة بالشكل الصحيح واستعمليها كما يجب: ابقي الآلة بزاوية 90 درجة مع الجلد. يرافق آلة براون سيلك أبيل 9 رأس دوّار يتبع انحناءات الجسم لإزالة الشعر بكفاءة أكبر. لا حاجة للضغط بشدة على الجلد لأن ذلك سيسبب انزعاج البشرة وتحسسها أو ربما خدشها. امسكي الآلة برفق فوق البشرة ودعيها تنساب باتجاه نمو الشعر لتحقيق أفضل النتائج بأقل قدر من الألم. ومن الطرق الأخرى التي يمكنك اللجوء إليها لتكون عملية إزالة الشعر أكثر سهولة وأقل ألماً، شد البشرة بيدك الأخرى بينما تحركين الآلة على الجلد. وإلى جانب تلك الخطوة، استخدمي حركات دائرية صغيرة لالتقاط كل الشعرات بحيث لا ينمو الشعر بنفس الاتجاه، حيث أن الحركات الدائرية تساعد في إزالة الشعر النامي بأي اتجاه.

العمل على مساحات صغيرة: لا تتعاملي مع مناطق متعددة فهذا ليس ضرورياً. وكي لا تسببي التحسس لبشرتك، عليك أولا إزالة الشعر من مساحات صغيرة. اعملي ببطء دون تسرع للحصول على أفضل النتائج. كما أن العمل على المناطق الصغيرة خيار مثالي يسمح لك بإزالة معظم الشعرات دون أن تفوتي أياً منها ودون تحسس البشرة.

أفضل وقت لإزالة الشعر: تفضل معظم السيدات إزالة الشعر ليلاً، فهذا يمنح البشرة وقتاً للعودة إلى وضعها الطبيعي بعد بضع ساعات لتزول الحبيبات الحمراء في الصباح وتكون أقل بروزاً، ويمكنك ارتداء فستان أو تنورة بثقة أكبر دون القلق حيال احمرار البشرة أو الحبوب.

العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر: بعد إزالة الشعر بالآلة، عليك استخدام كريم مرطب يهدئ البشرة ويلطفها. يستخدم البعض كريمات هيدروكورتيزون 1% لتلطيف البشرة وتخفيف الاحمرار والحبوب فيها.

الحفاظ على نعومة دائمة للبشرة: بعد إزالة الشعر، تبقى بشرتك ناعمة وخالية من الشعر لمدة تقارب 4 أسابيع، ولكن كما نعرف جميعاً فإن عملية نمو الشعر عملية مستمرة وقد نظهر شعرا جديدة بأسرع مما تتوقعين. للحفاظ على نعومة دائمة للبشرة، يمكنك القيام بجلسات قصيرة بين كل إزالة للشعر والتي تليها، ولن تستغرق إلا قدراً ضئيلا من الوقت مقارنة مع إزالة شعر الجسم بالكامل. كما أنك ستعرفين حينها أن إزالة الشعر الأقصر يعطيك نتائج أفضل بألم أقل.

حافظي على نظافة الآلة: من الضروري تنظيف آلة إزالة الشعر بالشكل الصحيح بعد الاستعمال. نظفي القطع الجافة من الآلة بالفرشاة المصاحبة لها، وذلك لإزالة الشعر وخلايا الجلد الميتة. أما في حال استخدامها تحت الماء، فجففيها بمنشفة نظيفة مع الفرشاة. ومن الناحية الصحية، لا ينصح بالمشاركة في استخدام الآلة مع آخرين، حتى مع شريك حياتك.

معلومة هامة: لا تخلطي بين إزالة الشعر بالآلة ووسائل إزالة الشعر الدائمة، كالليزر او النبضات الضوئية وغيرها. وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين أقرّوا بأن نمو الشعر أصبح أقل في بعض مناطق الجسم، إلا أن الواقع أن الشعر سينمو تماماً كما كان قبل استعمال الآلة أو الشمع إذا تركته دون إزالة، وستكون مواصفاته تماماً كشعرك الأصلي من حيث الطول أو السماكة أو الكثافة أو النعومة.

سمات

X