أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشابات.. 5 طرق لتقلعي عن التدخين نهائيًا

نحن نعلم أن التوقف عن التدخين ليس سهلاً، وأن الكثيرات حاولن عدة مرات قبل أن يتوقفن عن التدخين نهائيًا، لذا إن كنت ممن يرغبن في الإقلاع عن التدخين عليك باتباع ما يأتي:

1- ثقي بنفسك وتأكدي من قدرتك على الإقلاع عن التدخين، واختاري يومًا محددًا للإقلاع عنه، وقومي بإخبار عائلتك وأصدقائك بتاريخ هذا اليوم، واطلبي منهم المساندة.


2- في صباح هذا اليوم تخلصي من السجائر والولاعات والكبريت ومنفضة السجائر، وكل ما يذكرك بالتدخين، واشربي الكثير من الماء الساخن والسوائل، وحاولي استبدال القهوة والشاي والكوكاكولا بمشروبات أخرى كالعصائر، ولا تتناولي الأطعمة الدسمة، وأكثري من الفاكهة والخضروات الطازجة، وأبقي فمك مشغولاً بتناول حبات النعناع أو البونبون.


3- أبقي يديك مشغولتين بمسبحة أو سلسلة مفاتيح أو قلم أو ما شابه، وتجنبي الجلوس في أماكن فيها مدخنين قدر الاستطاعة، وأخبري أقاربك وأصدقاءك ومعارفك أنك أقلعت عن التدخين.


4- حاولي الابتعاد عن كل ما يثير أعصابك خلال هذه الفترة، ومارسي الرياضة الخفيفة، مثل رياضة المشي في الهواء الطلق.


5- قومي بادخار ثمن السجائر التي كنت تدخنينها يوميًا، وبعد مرور أسبوعين من الإقلاع استخدمي هذه النقود للاحتفال بكونك غير مدخنة، وابدئي بالاستمتاع بحياتك من دون تدخين.

لن يكون الوقت متأخرًا أبدًا، ابدئي بالإقلاع عن التدخين، واحسمي قرارك ولو أقلعت عنه سيبدأ جسمك في إصلاح التدمير مباشرة، وسيستمر هذا الإصلاح على مدار أعوام.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر.. [email protected] net. ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X