"جواز سفر المرأة" في "الشورى" قريباً

تم تقديم المقترح من قِبل 5 أعضاء من المجلس
"جواز سفر المرأة" في "الشورى" قريباً
انتهاء اللجنة من دراسة مقترح "جواز سفر المرأة"
3 صور

ضمن جدولة أعمال مجلس الشورى السعودي في الأشهر المقبلة، سيتم طرح مقترح "جواز سفر المرأة"، الذي يتضمن تعديلات جوهرية تدخل للمرة الأولى في النظام في حال موافقة المجلس عليه، منها منح المرأة حق إصدار جواز سفرها من دون موافقة ولي أمرها، وحصر المضافين في جواز المواطن في أطفاله القصر، ومَن يقع تحت ولايته الشرعية، وفي هذا استبعادٌ لإضافة الزوجة، وأبنائه الذين يزيد عمرهم عن 18 عاماً.
وتم تقديم المقترح من قِبل 5 أعضاء من المجلس، هم: هيا المنيع، لطيفة الشعلان، محمد الخنيزي، عطا السبتي، وحمدة العنزي، الذين تقدموا بطلب تعديل 3 مواد من أصل 11 مادة في نظام وثائق السفر.
يشار إلى أن التعديل يستثني المتزوج، والمتزوجة، ومن هم فوق 18 عاماً من شرط موافقة ولي الأمر، ويقصر الإضافة في جواز السفر على أبناء وبنات حامل الجواز، والمشمولين بولايته الشرعية "القاصرين فقط". بحسب "الوكالات".

من جانبه، أكد عطا السبتي، نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى، انتهاء اللجنة من دراسة مقترح "جواز سفر المرأة" المقدم في الدورة الماضية من قِبل 5 أعضاء. وأشار إلى أن مشروعَي "أبناء السعوديات"، و"وثائق السفر"، سيطرحان في المجلس في الأشهر المقبلة، وأن الدراستين أخذتا طرقهما الرسمية قبل عرضهما على أعضاء المجلس.