شرطة جدة تكشف غموض اختفاء مواطن قبل 10 أشهر

شرطة جدة
تمكنت شرطة محافظة جدة من كشف غموض اختفاء مواطن سعودي قبل 10 أشهر بعدما سجلت أسرته بلاغاً عن اختفائه، حيث اكتشفت أنه قُتِلَ على يد مقيم عربي "صديق" له، وقام بدفن جثته داخل استراحته الخاصة.
وكشفت مصادر أن شرطة جدة بدأت البحث عن المواطن بعد تلقيها بلاغاً عن طريق مركز النزلتين، لكنها لم تتمكن من الوصول إليه، مضيفة أن الشكوك ثارت حول صديقه المقيم ليتم استدعاؤه واستجوابه، خاصة أنه كان دائم الوجود معه ومع أسرته، وابتعد عنهم بعد اختفائه، لكن المقيم نفى علاقته باختفاء المواطن، وتمسك بأقواله، ليُطلق سراحه بعد 5 أيام من إيقافه لعدم كفاية الأدلة، وغادر بعدها السعودية عائداً إلى بلاده، وتوصل فريق البحث إلى وجود شراكة بينه وبين المواطن في عدد من الصفقات العقارية، حيث كانا يقومان بالسمسرة، واتضح أنهما اختلفا في سمسرة إحدى الأراضي. بحسب صحيفة عكاظ.
وأضافت أنه تم استدعاء المقيم بعد عودته إلى السعودية، ومواجهته بالأدلة الجديدة، لكنه أنكر في البداية، وحاول إبعاد الشبهات عنه قبل أن يعترف بجريمته، حيث كشف أنه استدرجه وأوهمه بشراء قطعة أرض جديدة، وبعدما التقاه أطلق عليه 3 طلقات، توفي على إثرها فوراً، وبادر بدفنه داخل استراحته بحي الخمرة، وتخلص من مسدسه وجواله، واستخرج رجال التحريات والبحث الجنائي الجثة بعد أن دل القاتل على مكانها، وعُثر عليها متحللة.