اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماذا قال النجوم المكرمون في مهرجان "سياحة وطن"

لقطة جماعية
الشيخ دعيج الخليفة
محمد لطفي
الفنانة هدى الخطيب
أحمد فؤاد سليم
تكريم داود حسين
تكريم ميس كمر
اللاعب المصري ابراهيم سعيد
إيمان الحمداوي مقدمة الحفل
تكريم إيهاب توفيق
هادي الجيار وأبو الليف
الفنانة زهرة الخرجي
الشيخة نوال الحمود
ميس كمر
ريهام حلمي
تكريم شيري عادل
16 صور

في حفل فني غنائي رياضي ضخم أقيم في فندق الهوليداي إن في السالمية، وتحت رعاية وحضور كل من الشيخ دعيج الخليفة والشيخة نوال الحمود والشيخة فاطمة الحمود، انطلقت أنشطة مهرجان "سياحة وطن" الذي نظمته شركة"جولدن جيت" لدعم السياحة الكويتية شقيقتها جمهورية مصر، حيث كرم القائمون على الحفل عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم الممثل الكويتي القدير داود حسين وأحمد فؤاد سليم وهادي الجيار وإيهاب توفيق ومحمد لطفي وأحمد حاتم ومحمد شاهين وحسام داغر ومحمد عبدالحافظ وأبوالليف وأكمل وإبراهيم سعيد وروجينا وشيري عادل ونسرين أمين وشيماء سيف وريهام حلمي، إضافة إلى عدد من نجوم الكويت والخليج، ومنهم: خالد المظفر وهدى الخطيب وميس كمر وريم بوشناق واللاعب الكويتي وليد علي وغيرهم.

شهد انطلاق الحفل كلمة للسيد معتز السيسي، رئيس شركة "جولدن جيت"، الذي رحب بالحضور لتلبيتهم هذه الدعوة كاشفاً عن سعادته العارمة بتنظيم هذا الحدث الضخم لتنمية قطاع السياحة في مصر، في وجود الفنانين والمثقفين ولاعبي الكرة، موجهاً كل الشكر الى الكويت حكومة وشعباً، وعلى رأسهم "أمير الإنسانية" صاحب السمو الأمير.

وخلال تكريمه، كشف النجم المصري إيهاب توفيق أنه لم يتردد لحظة في قبول هذه الدعوة لما فيها مصلحة كبيرة لمصر ولاقتصادها، مؤكداً أن الكويت بلد معطاء وذواق، وهذا ما لمسته بدءاً من استقبالي في المطار وصولاً الى وجودي بينكم. كذلك أكد توفيق حرصه على التواصل الدائم مع الكويت وشعبها، وأنه دائم التواجد والحضور في مختلف المناسبات للمشاركة الفنية،لافتاً إلى صداقته المفضلة مع الفنان عبدالله الرويشد، داعياً جميع الفنانين بالكويت الى الاحتفال معاً في بلدهم الثاني مصر.

أما النجمة روجينا فقالت بعد تكريمها أن الكويت بلد عربي شقيق وأنها لم تشعر أبداً بغربة فيه، موجهةً الشكر لحفاوة الشعب الكويتي وحسن الاستقبال من الشركة المنظمة، متمنية دوام مثل هذه اللقاءات، وختمت: لو فرقتنا السياسة أحياناً يجمعنا الفن.

أما الفنان أحمد فؤاد سليم، فقال: الكويت وطن نشعر فيه بالدفء والقرب والإحساس بالانتماء، وهو ما يجعلني أشعر كأنني في بلدي.

وكانت لوجود الفنان هادي الجيار نكهة مميزة، فقد قال بعد تكريمه: إن أفضل شيء في هذا المهرجان هو زيارتي هذه البلد، الذي كنت أسمع عنه ولم أزره من قبل، متمنياً أن يحسن هذا المهرجان السياحة والاقتصاد في مصر.

الفنان محمد عبدالحافظ من جهته، دعا أهل الكويت إلى زيارة مصر قائلاً إن كل أبناء هذا البلد مرحب بهم دائماً وأبداً في القاهرة، وأن هذا المهرجان يؤكد ويدعم التواصل والعلاقات الطيبة بين الشعبين، مشيراً إلى أنه يدعم دائماً توجه الفنانين إلى مثل هذه المبادرات التي تساعد مصر.

وخلال كلمته، شكر الفنان محمد لطفي الشعب الكويتي الكريم الطيب من صاحب السمو الأمير إلى أصغر طفل، مؤكداً أنه يشعر بأنه وسط أصحابه وأهله وأحبائه، شاكراً التكريم بينهم.

من جانبه، قال النجم القدير داود حسين: هذا المهرجان قد يكون نقطة في محيط العطاء الجميل والأيام الجميلة التي أمضيتها في مصر أثناء القيام ببعض الأعمال، مستدركاً: لا بد من أن نذهب إلى مصر فهي من أروع البلدان التي زرتها، وحينما تهبط بي الطائرة فيها أشعر بأن قلبي ينفتح لرؤية وجوه الناس الطيبين هناك.

وقال الفنان خالد المظفر: أهدي هذا التكريم للأب الروحي طارق العلي والمنتج عيسى العلوي، فهما من أعطياني هذه الفرصة، وما يزيد من سعادتي وفخري هو تكريمي مع "سفير النوايا الحسنة" داود حسين فأنا أحب هذا الفنان كثيراً.

وقالت الفنانة هدى الخطيب: جميل أن أتواجد معكم وأن يتم تكريمي من خلالكم وبوجود هذه النخبة الرائعة، كم أنا محظوظة وأتمنى أن يعم السلام سائر بلداننا العربية.

أما الفنانة ميس كمر فقالت: تنظيم رائع وجميل بأن يكون هذا الحفل في بلد الإنسانية ، بلد الفنون، فمن منا لا يعرف العملاق عبدالحسين عبدالرضا، أسطورة الفن الخليجي الذي يعرفه كل الوطن العربي؟ وأتمنى أن تزداد هذه المناسبات وأهلاً ومرحباً بكل النجوم.

هذا وقد تم تكريم اللاعبين الكويتي وليد علي والمصري إبراهيم سعيد كممثلين عن الجانب الرياضي، حيث قال سعيد: لقد قمت بزيارة الكويت مع المنتخب، ولي علاقات كثيرة مع أهل الكويت، وأتمنى أن ينجح هذا المهرجان، مشيراً إلى أنه سيقدم في رمضان مجموعة من الأعمال الفنية، من بينها: مسلسل"أنوش" وبرنامجان هما "قصف جبهة" و"دوري الفنانين".

واختتم الحفل بلقطات جماعية أدى خلالها النجم إيهاب توفيق أغنيته "سحراني" بين تصفيق من الحضور ومشاركة الفنانين على خشبة المسرح.