بلس /أخبار

الهيئة العامة للترفيه تدعم "39,21 فن جدة"

المهندس عمرو المدني
"الهيئة العامة للترفيه" تدعم "39,21 فن جدة"
بمبادرة من المجلس الفني السعودي، أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية عن رعايتها لمعرض "39,21 فن جدة" المرموق، والذي تقام فعالياته في جدة خلال شهري فبراير ومايو 2017، وأقيمت سلسلة من الفعاليات الافتتاحية خلال الفترة الواقعة بين 1 و4 فبراير الجاري.
ويتم تنظيم هذه التظاهرة الفنية من قبل المجلس الفني السعودي، وهو منظمة غير ربحية مكرسة لترويج الحراك الفني والثقافي ودعم الإبداع في السعودية، وترأس المجلس الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود.
يستمد المعرض عنوانه من الإحداثيات الجغرافية لمدينة جدة "21.5433° شمالاً، 39.1728° شرقاً"، ويسعى إلى تعزيز مكانة جدة كمدينة في طليعة المدن التي تتصدّر المشهد الفني المعاصر في السعودية، وتتضمن هذه الفعالية إقامة عدد من المعارض الفنية والثقافية، وورش عمل، إلى جانب سلسلة من الجلسات الحوارية التي تهدف إلى بناء جسور التواصل مع العالم الخارجي عبر لغة الفن، كما يتيح المعرض للسعوديين والمقيمين فرصة الاطلاع على الحراك الفني والثقافي المتنامي في السعودية.
وتقام النسخة الرابعة من معرض "39,21 فن جدة" بعنوان "سفر"، ويشارك فيها الفنانان سام بردويل وتيل فيلراث، وسيقومان من خلال أعمالهما باستعراض ما يكتشفه المسافر من أشياء ومعلومات، فضلاً عن تعرفه على الآخرين واكتشاف الأماكن المهجورة والمعالم المعروفة، كما سيضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية والإبداعية لعدد من الفنانين السعوديين.
وفي إطار تعليقه على هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس عمرو المدني: شهد الوسط الفني السعودي نمواً وإقبالاً خلال السنوات الأخيرة، وقد أسهمت بعض المبادرات من قبل معرض "39,21 فن جدة" بتوفير منصة مناسبة للفنانين السعوديين لعرض أعمالهم الفنية.
وأضاف المدني: باعتبارها وسيلة شاملة لتنويع خيارات الترفيه في السعودية، فإننا نفخر في الهيئة العامة للترفيه بدعم هذا الحدث الذي يسعى إلى جمع الناس تحت سقف واحد للاحتفاء بالفن، وقد حققت الدورات السابقة من المعرض نجاحاً استثنائياً، ونحن على ثقة بأن نسخة المعرض لهذا العام ستحقق نتائج مماثلة.

سمات

X