عائلة «حلا» لـ «سيّدتي»: افتقدنا أحاديثها بالفُصحى.. ولا جديد بحالتها

صورة لحلا، أثناء تواجد «سيدتي» سابقاً
والد حلا
صورة حديثة لحلا
3 صور

كانت قضيّة الطفلة «حلا العتيبي» قد أثارت الرأي العام في السّعوديّة، بسبب الخطأ الطبّي الذي تعرضت له بأحد المراكز الصّحيّة الأهليّة بمدينة جدّة، وفقدت على إثره النظر والسمع والنطق.


«سيّدتي» كانت قد نقلت مسبقًا تفاصيل ما حدث لـ «حلا»، من خلال التواجد مع ذويها، ومن خلال متابعتها للمستجدات، صرّحت لنا اليوم والدتها، بأنّ وزير الصّحّة «الدكتور توفيق الربيعة» قد وجه باستقبال ابنتهم في مستشفى الملك فيصل التخصّصي بجدَّة، وأبدى أسفهُ على حالتها، وحزنه من خلال تواصله مع والدها؛ موضحًا بأنَّه سيحاسب المتسببين في تضررها.


لا جديد
وأوضح والد «حلا» أنّه تم نقل الطفلة إلى المستشفى، وأخذوا منها عيّنات الدم، وتمت زيارة عيادة العيون، وللآن تجري مناقشة حالتها بعيادة المخ والأعصاب لدراسة أشعّات الرنين والمقطعيّة السابقة، ولا جديد؛ فحالتها لاتزال كما هي عليه، كما أن حالتها النفسيّة حرجة.
علمًا بأنّ المتحدث الرسمي بوزارة الصّحّة، أشار إلى أنّ الوزارة حريصة على علاج «حلا»، كما أعلن أنّه في حال عدم حصول ابنتي على العلاج بالمستشفيات السّعوديّة، سيتم علاجها بالخارج.


نفتقد حديث «حلا»
وقالت والدة «حلا»: المشكلة لازالت تجاه حواس ابنتي المفقودة؛ فقد افتقدنا حديثها المتميّز الذي اعتدناه «بالفصحى».
وأخيرًا قالت: شكري الأولّ -لله سبحانه وتعالى- ثم الإعلام بصفة عامة، و«سيّدتي» بشكلٍ خاص، التي من خلالها وصلت أصواتنا للمسئولين.

ليس لديّ جواب
و بالتواصل مع «عبدالله الغامدي» المتحدث الرسميّ للشؤون الصّحيّة بمحافظة جدَّة، أشار إلى أنَّ القضية حاليًا لدى الهيئة الطبية الشرعيّة؛ حيث تم استدعاء أطباء المركز المعني، وطلب إفادتهم، ثم الرفع للهيئة الطبية العليا للنظر؛ حيث ماتزال القضية منظورة للتأكّد تمامًا من دعوى ذوي الطفلة؛ بل وتم اتّخاذ إجراءات أوليّة، كالمنع من السفر بحق عدد من المدّعى عليهم بالمركز الصحي، وذلك على ذمّة نظر القضية وقرار الهيئة العليا.
مشيرًا إلى أن الشؤون الصحيّة تتابع الحالة مع والد الطفلة أولاً بأول، ومحاولة عمل جميع ما يلزم.
وعن مدى تحسّن الحال الصحيّة للطفلة «حلا» بعد نقلها، قال: ليس لديّ جواب في الفترة الحاليّة، وخاصةً بعد نقلها إلى التخصصي.