أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب عادات الاحتفال بيوم الحب حول العالم

عيد الفالنتاين
عادات الاحتفال بعيد الفالنتاين حول العالم

يعتبر عيد الفالنتاين من المناسبات التي يحتفل الكثيرون بها في أغلب دول العالم، وتزامنًا مع اقتراب موعد عيد الفالنتاين والذي يتوافق مع 14 فبراير من كل عام، يسارع الكثيرون إلى شراء الهدايا والإعداد لاحتفالات رومانسية برفقة من تربطهم بهم علاقة عاطفية، وتختلف عادات الاحتفال من بلد لآخر اعتمادًا على ثقافة ومعتقدات هذه الشعوب.


ولهذا فقد أوردت «ديلي ميل» البريطانية، بحسب «24»، مجموعة من أغرب عادات الاحتفال بالفالنتاين حول العالم، وهي كالتالي:


- بريطانيا: في الوقت الذي يحتفل الناس بهذا العيد بتبادل الهدايا مع أحبائهم، لا تغفل مدينة نورفولك عن الأطفال بهذا العيد، حيث تقدم شخصية تدعى جاك فالانتاين الهدايا للأطفال.


- ويلز: يصادف يوم 14 فبراير (شباط) من كل عام عيد الفالنتاين، لكن في ويلز يُحتفل بهذا العيد في 25 يناير (كانون الثاني)، حيث يقدم الرجال هدايا للنساء على شكل ملاعق خشبية.


- فرنسا: تنتشر عادة غريبة في فرنسا في عيد الفالنتاين، حيث يجتمع الرجال والنساء العزاب في منزل، ويصرخ كل رجل وامرأة في وجه الآخر، وفي حال لم يكن أي منهما راضيًا عن الشريك الذي وقع اختياره عليه، ينتقل إلى آخر، أما النساء اللواتي لم يحظين بأي رجل، يجتمعن في وقت لاحق لإحراق صور الرجال.


- ألمانيا: تعتبر الخنازير في ألمانيا رمزًا للحظ والشهوة، لذلك عادة ما تحمل بطاقات المعايدة والهدايا صورًا للخنازير.


- فنلندا وأستونيا: في فنلندا وأستونيا يحتفل السكان يوم 14 فبراير (شباط) بعيد الصداقة، وليس بعيد الفالنتين كما يحدث في العديد من دول العالم.


- اليابان: في اليابان تقدم النساء هدايا للرجال يوم 14 فبراير (شباط)، ويرد الرجال الهدية بعد شهر كامل يوم 14 مارس (آذار) الذي يعرف باليوم الأبيض.


- البرازيل: يحتفل السكان في البرازيل بعيد العشاق يوم 12 يونيو (حزيران)، حيث تؤدي النساء العازبات طقوسًا خاصة على أمل العثور على الزوج المناسب.


- جنوب أفريقيا: تشبك النساء في جنوب أفريقيا أسماء الرجال الذين يرغبن الارتباط بهم على أكمام قمصانهن داخل أيقونات على شكل قلوب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X