50 ألف ريال لمن يتخلص من السمنة

ارتفاع في معدلات مرضى السمنة في السعودية
مواجهة معدلات الارتفاع في نسبة السمنة في السعودية بإطلاق
التخلص من السمنة
3 صور
بسبب ارتفاع معدلات مرضى السمنة في السعودية، تتجه الآن المبادرة الوطنية لخدمة المجتمع إلى مواجهة معدلات الارتفاع في نسبة السمنة في السعودية بإطلاق أضخم برنامج وطني صحي لعلاج السمنة في السعودية، برعاية الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، الراعي الرئيس للمبادرة.
وقال الأمير عبدالرحمن بن فيصل: إن البرنامج يهدف إلى تقديم يد العون لكل مصاب بهذا المرض الخطير، حيث سيتم بشكل مباشر منحه التعزيز والدعم والتشجيع اللازم لتقوية عزائمه وإرادته ليبدأ بالتغيير للأفضل.
وأشار المشرف العام على المبادرة الدكتور فيصل العزام إلى إقامة برنامج تلفزيوني ترفيهي بالتعاون مع القناة السعودية الأولى، حيث سيعرض 26 حلقة في المرحلة الأولى خلال ستة أشهر، وسيكون العلاج مجانياً مع رصد جوائز كبرى لتشجيع المرضى بالسمنة على الانضمام لهذا البرنامج، وتسليط الضوء على مدى التقدم الطبي والرياضي في السعودية، كذلك توعية وتعريف المجتمع بالجهات المتخصصة في علاج السمنة، وتوعية ونصح مرضى السمنة عبر أنشطة البرنامج، وتقديم برنامج صحي توعوي ترفيهي للمجتمع، وتقديم معلومات طبية محلية ودولية ومدونات حول مرض السمنة.
وعن شروط المسابقة أوضح أنها تتضمن أن لا يقل عمر المشترك عن ستة عشر عاماً، وأن يكون سعودي الجنسية أو مقيماً بإقامة نظامية سارية المفعول، وأن يكون قادراً على المشي والحركة، وأن لا يتعارض وضعه الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية، وأن لا يقل وزنه عن 120 كيلوغراماً.
وعن قيمة الجوائز الممنوحة للمتسابقين، فسوف يحصل المركز الأول على مبلغ 50 ألف ريال واشتراك في نادٍ رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل، ويحصل المركز الثاني على 25 ألف ريال واشتراك في نادٍ رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل، ويحصل الثالث على 20 ألف ريال واشتراك في نادٍ رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل.
كما تدعو المبادرة الجميع للمشاركة والالتحاق بالبرنامج من خلال التواصل عبر هذا الإيميل: "[email protected]"، وهاتف: 0138321151، وفاكس: 8321151، وجوال: 0569673919، وآخر: 0598958798، وآخر: 0569099916