مطالبات تقديم الاختبارات في السعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بمطالبات المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات لوزير التعليم أحمد العيسى بتقديم موعد الاختبارات النهائية للطلاب خلال شهر رمضان المقبل، وذلك عبر وسم: «#ماذا_نريد_من_وزير_التعليم»، كما تضمنت المطالب إلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تبدأ في الثاني من رجب المقبل، وتستمر لمدة أسبوع.
وشملت المطالب والمقترحات التوسع في حركة النقل الخارجي أمام المعلمين والمعلمات المغتربين، إضافة إلى النقل المدرسي للمعلمات.
واعتبر المعلمون أن هذا «الوسم» هو محاولة من ضمن المحاولات للتأثير في قرار الوزارة، وطالب المعلمون بأن يتم النظر في أسبوع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وقالوا: «لو يتم إلغاؤها واستمرار الدراسة وتحديد الاختبارات مع نهاية شهر شعبان المقبل أفضل»، مضيفين أن تأدية الاختبارات في رمضان لن تكون لها إيجابيات أو نتائج مميزة، بحسب «الحياة».
وسبق لوزارة التعليم أن حسمت جدلا مماثلا في وقت سابق حول تقديم موعد الاختبارات؛ بالتأكيد على الالتزام التامّ بخطة التقويم الدراسي، حيث غرّد المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، عبر حسابه أخيرًا، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «الزملاء والزميلات مقترحاتكم وآراؤكم محل تقديرنا، والوزارة في هذا ملتزمة بخطة التقويم الدراسي لهذا العام».