سعوديات يتَّجهن إلى تعلم رياضة الدفاع عن النفس

تعلُّم الدفاع عن النفس وفق الأسلوب الصحيح
بهذا التدريب لن يتمكن أي شخص أن يتعرض إليهن
تعلم كيفية الدفاع عن النفس
4 صور

تعلُّم الدفاع عن النفس وفق الأسلوب الصحيح أصبح هدفاً للنساء السعوديات، حيث شهدت هذه الرياضة إقبالاً كبيراً من قِبلهن عبر الاشتراك في النوادي التي تدرِّب عليها، أو ممارستها في الأماكن المفتوحة، أو استقدام مدربات متخصصات فيها إلى المنزل.

وفي إطار ذلك، أشارت عفاف عسيري، إحدى المدربات على رياضة الدفاع عن النفس، أنها أقامت نادياً نسائياً خاصاً للتدريب عليها، وعبَّرت عن سعادتها البالغة في الإقبال الكبير عليه من قِبل النساء والفتيات، وقالت: "نحن في زمن لابد من أن يتعلم كل فرد كيف يحمي نفسه خاصة المرأة، وألا تنتظر أن يأتي الرجل لحمايتها". وفقاً لـ "الوكالات".

وأضافت: "تعلمت عدة أنواع من الرياضات، وركزت على رياضة الدفاع عن النفس عندما كنت أدرس في أمريكا، حيث تعلمت هذه الرياضة واكتسبتها واحترفت فيها، والآن أقمت نادياً نسائياً خاصاً بالتدريب على الدفاع عن النفس".
أما المتدربة بسمة محمد، فعبَّرت عن توجها إلى تعلم كيفية الدفاع عن النفس بعد أن تعرضت إلى مواقف متعددة، وقالت: "لم أتمكن من أن أدافع عن نفسي، وتلقيت الضرب باستمرار. الآن لن يتمكَّن أي شخص من أن يتعرض إليَّ، لأنني أعرف كيف أقف في وجهه؛ لم أعد تلك المرأة الضعيفة".
وأكدت المختصة النفسية عائشة عسيري، أن "إقبال المرأة السعودية على تعلم مثل هذه الرياضة يدل على وعيها، وهذا الأمر يحلل نفسياً، ويعني الإقبال عليها من قِبل السيدات دليلاً على عدم رضاهن عن ضعفهن أمام الآخرين، وبهذا التدريب لن
يتمكن أي شخص أن يتعرض إليهن، فيصبحن واثقات أكثر من أنفسهن، ويمارسن حياتهن وهن راضيات عنها".