إطلاق عيادة "ألم المرأة" في "سعود الطبية"

تقوم بمعالجة النساء من عدة أمراض
توفير الرعاية الكاملة فيما يتعلق بالحمل والولادة
إطلاق عيادة "ألم المرأة" في "سعود الطبية"
3 صور

بهدف الحفاظ على صحة المرأة، وتوفير الرعاية الكاملة لها خاصة فيما يتعلق بالحمل والولادة، استحدثت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة في مستشفى النساء والولادة، "عيادة ألم المرأة".
وقالت استشارية النساء والولادة والمدير الطبي للمستشفى الدكتورة هناء المدني: إن العيادة تُعد الأولى من نوعها، وتقوم بمعالجة النساء من عدة أمراض، منها الصداع، والصداع النفسي، وآلام الأعصاب الناتجة عن استئصال الثدي، وآلام الحوض المزمنة، ومتلازمة الألم العضلي الليفي.

وأضافت أن مستشفى النساء والولادة يسعى جاهداً إلى الاهتمام بصحة المرأة، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة العيادة لتكون متفردة في الخدمة التي تقدمها من خلال فريق طبي مؤهل وفق أعلى معايير العناية الصحية في التعامل مع آلام المرأة بقيادة استشاري النساء والولادة واستشاري الطب التلطيفي الدكتور حسن الحضيري. وفقاً لـ "الوكالات".

وأشارت المدني إلى أن العيادة تقوم كذلك بعلاج الألم المصاحب لبطانة الرحم المهاجرة، والتهاب الأعضاء الأنثوية، وعسر الجماع، والتهاب المثانة الخلالي، والألم الصدغي. وأشارت إلى أنها تقوم كذلك بمتابعة الآلام المصاحبة للأمراض المنقولة جنسياً مثل "الهربس، الكلاميديا، وفيروس نقص المناعة"، إلى جانب الآلام التي تسببها الأورام الليفية والأورام النسائية مثل سرطان الرحم، سرطان عنق الرحم، وسرطان المبايض، وكذلك الآلام المصاحبة للبدانة والسُّمنة المفرطة.