طرح 113 ألف منتج سكني بمختلف مناطق السعودية

منتج سكني بمختلف مناطق المملكة
تعتزم وزارة الإسكان طرح 113 ألف منتج سكني جديد بمختلف مناطق المملكة خلال أيام، وتشمل «فيلات، وتاون هاوس، وشققًا سكنية»، وذلك وفقًا لما أكده المشرف العام على برنامج الاستثمار والتطوير العقاري بوزارة الإسكان، نايف الرشيد.
وأوضح الرشيد، خلال لقاء نظمه مجلس الغرف السعودية باللجنة الوطنية العقارية في المجلس، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، ومجموعة من المستثمرين في قطاع العقار والبناء، أن الوزارة تعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال الاستثمار على أراضيها، واستقطاب شركات التطوير العقاري والمقاولات.
وأشار الرشيد، وفقًا لـ«الاقتصادية»، إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الإسكان والأهداف الإستراتيجية لتحفيز القطاع السكني، تشمل رفع نسبة التملك من 47% إلى 52%، ورفع كفاءة المطورين، وإيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين، وتسهيل الاستثمار في القطاع السكني، وتمكين المواطن من الحصول على سكن ملائم.
يشار إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي عن 15653 منتجًا سكنيًا لمستفيدي الدفعة الأولى من المنتجات السكنية لعام 2017، منها 7700 قرض تمويلي من صندوق التنمية العقارية، و7953 منتجًا سكنيًا من وزارة الإسكان.