إطلالات سينمائية خلّدها التاريخ لنجمات هوليوود

Audrey Hepburn – Breakfast at Tiffany
Gwyneth Paltrow - The Royal Tenenbaums
Elizabeth Taylor – Cleopatra
Audrey Hepburn – Roman Holiday
Keira Knightley - Atonement
Julia Roberts - Pretty Woman
Alicia Silverstone - Clueless
Julianne Moore – A Single Man
The Great Gatsby - Character Daisy
Marilyn Monroe – The Seven Year Itch
Julia Roberts - Pretty Woman
12 صور

قد لا نكون جميعُنا على معرفة بمعظم الأفلام القديمة ونجومها، ولكننا عندما نرى صورة "أودري هيبورن" بذلك الفستان الأسودِ الضيّق، وعقد اللؤلؤ الملتفِ حول عنقُها بتقنيّة التصوير القديم، يبدو مألوفاً لنا أكثرَ من أيّ شيءٍ آخر، فقد دخلت إطلالتُها التاريخ من أوسع أبوابه، ولا يكاد أحدٌ لا يتعرّف على هذه الإطلالة الأسطورية من فيلم "Breakfast at Tiffany"، وإطلالاتها الأنيقة الأخرى من فيلمها "Roman Holiday" في إيطاليا بالتنورة الواسعة مع حذاء الاسبيدريلز.
هكذا هي الأفلام القديمة التي كانت تعتني باختياراتها، وتنتقي بعنايةٍ تصاميمَ طاقَم التمثيل، حتى تبقى ذكراها، ويخلّد التاريخ ما كان فيها من أناقةٍ وتفرّد.
من هذه الإطلالات الأسطوريّة كان مشهد "مارلين مونرو" بذلك الفستان الأبيض المتطايرِ في محطّة القطارات في منهاتن من فيلم "The Seven Year itch" ذلك الفستان بيع مؤخّراً في مزاد، بما يقدّر ب٤.٦ مليون دولار.
وإطلالات "غوينث بالترو" في فيلم "The Royal Tenenbaums"، وأشهرها معطفُ الفرو مع شنطة البيركين من إيرمز.
ولا ننسى "جوليا روبرتس" عن دورها في فيلم "Pretty Woman" بفستانها الأحمر عاري الكتِفين مع القفّازات البيضاء الطويلة، وفستانها الصيفي المنقّط بالأبيض مع القبّعة البيضاء.
وفيلم "A Single Man" من إخراج توم فورد، والذي تولّى تصميم الخِزانة بكاملها لكل طاقم هذا العمل الإبداعي، وأكثرُ ما يشدّنا فستان "جوليان مور" الأبيض والأسود"، بأناقةٍ كلاسيكيّةٍ مرهفَة.
وفيلم الرواية الأشهر "The Great Gatsby" بإطلالات الشخصيّة الرئيسة "ديزي"، والتي تمثّل عصر موسيقى الجاز بإخلاص، وإطلالات الجميلة "إليزابيث تايلور" من فيلم "Cleopatra" كانت من تصميم "أليكساندر مكوين"، ولم تقتصر على الأزياء وانما تعدّتها إلى الاكسسوارات والمكياج الغريب، الذي أصبح موضةً في ما بعد.
وفيلم المراهقات الأمريكيات "Clueless"من منّا لم تتخيّل نفسَها مكانَ البطلة الرئيسية؟! بفساتين "علايا" القصيرة، وقمصان الكاروهات الأنيقة مع التنانير والجوارب الطويلة.
ماذا عن "كيرا نايتلي" عندما تظهر بذلك الفستان الحرير شجري اللون، لتخطف أنفاسَنا من فيلم "Atonement".
شاهدي معي عزيزتي القارئة، إطلالاتٍ خلدّها التاريخُ لأعمال دراميّة شهيرة، ولاتزال حتى وقتنا الحاضر مصدرَ إلهامٍ كبيرٍ لمصمّمي عصرنا الحالي.