السعودية تشارك في "اليوم العالمي للدفاع المدني"

السعودية تشارك في "اليوم العالمي للدفاع المدني"
"اليوم العالمي للدفاع المدني"
3 صور
تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، تشارك السعودية دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني 2017، تقديراً وإشادةً بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبوها.
ويوافق الاحتفال بهذه المناسبة الأول من مارس من كل عام, ويشتمل على عدد متنوع من الفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني في جميع المناطق السعودية.
وقامت المديرية العامة للدفاع المدني بإعداد خطة لمشاركة السعودية في هذا الاحتفاء العالمي بمشاركة الأجهزة الحكومية، والمؤسسات الأهلية، والمواطنين والمقيمين، حيث سيتم تنظيم عدد من الفعاليات في كل مناطق البلاد لترسيخ مفاهيم السلامة العامة، ورفع درجة الوعي الوقائي تجاه كافة المخاطر.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن مشاركة السعودية دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تجسد حرص حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله ، على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الوطنية والإنسانية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه.
وعبَّر الفريق العمرو عن الامتنان والتقدير للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني, لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني, وتوجيهاته بضرورة استثمار هذه المناسبة لنشر ثقافة السلامة بين كافة مكونات المجتمع.